شهدت نسخة هذا العام من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تكريم الممثل عبد الله السدحان عبر منحه جائزة اليسر الفخرية عن مجمل أعماله. تبرز بين الأعمال التي شارك في معالجتها وكتابتها وبطولتها، المسلسل الكوميدي طاش ما طاش الذي استمر إنتاجه على مدى ١٩ موسمًا، وتحوَّل إلى إحدى أيقونات الشاشة السعودية. عالج المسلسل عبر السنوات العديد من القضايا التي تشغل المجتمع في قالب مرح سلس، وترك أثرًا في وجدان المشاهد السعودي والعربي على حدٍّ سواء.
في عام ١٩٩٣، ألّف خالد العليان اللحن الأساسي للمسلسل والمستمد من الموسيقى الشعبية السعودية، وقد اعتمد في توزيعه على موسيقى النويز، وألحان السنث، مع لمسات من الكلوب ميوزك، مراعيًا تسارعًا مختلفًا في الجمل الإيقاعية. واكب هذا الأسلوب سكتشات المسلسل بقصصها وحبكاتها وخطوطها التي استمدت أفكارها من الحياة الاجتماعية الشبابية وجلسات النميمة. وقد رافقت ألحان خالد العليان تتر المسلسل وموسيقاه التصويرية في خمسة مواسم.
استلم وليد الهشيم الدفة بعد ذلك ليدخل بعض التعديلات، مبقيًا على نسق اللحن الرئيسي، وتنغيم جملة طاش ما طاش، معيدًا التوزيع ليميل إلى الآلات الوترية، منتقيًا الوتريات الخاصة بالبايس جيتار، ومضيفًا أصوات تصفيق، ومازجًا الساكسفون مع الكيبورد ومؤثراته الصوتية المختلفة. قدّم وليد الموسيقى المصاحبة للمسلسل لثلاثة مواسم، تبعه بعد ذلك العديد من الملحنين، مثل أحمد أسدي ومحمد كامل، واللذين عادا بشكل ما إلى تكنيك خالد العليان المعتمد على الموسيقى الإلكترونية. أما عامر جعفر؛ فأضاف موسيقى مستوحاة من أعمال الثريلر، مع الكمنجة والأكورديون، وأصوات دقات الطبل من الإيقاع السعودي الشعبي. كما كثَّف من حضور الكورال من الرجال والصبية في جمل مثل "يلا شوفوا"،"سمعوا طاش"، خالقًا تنوعًا أكبر في الفصلات والانتقالات، مع مقامات إيقاعية متباينة الطول، واعتماد التشويش في جمل المزمار السعودي، في الموسم الحادي عشر. أما مع بلوغ الموسم الثامن عشر بإشراف موسيقي من ماهر الحلو، فبدأت الموسيقى تقترب بشكل أكبر من تكنيكات البوب الخليجي والمصري في بداية الألفينات لإضفاء شيء من السخرية المرحة.
احتوت الموسيقى التصويرية للحلقات دائمًا على مزيج من إيقاعات الجاز أو المقسوم المصري مع الموسيقى التقليدية السعودية، لكن مع إضافات لإضفاء طابع من السخرية، مثل إعادة توزيع مؤثرات أفلام الويستيرن كاوبوي الأمريكية، أو أنغام الفيديو جيمز. حضرت أيضًا كلاسيكيات الأغنية السعودية في الكثير من الحلقات، مثل رائعة خالد عبد الرحمن وش تنتظر يا محرق القلب بالنار، وأغانٍ أخرى.