تلعب الموسيقى دورًا محوريًا في الموسم الثاني من مسلسل البحث عن علا، حيث تتجاوز كونها مجرد خلفية للأحداث، لتصبح عنصرًا يعزز تفاعل الشخصيات ويعبر عن تقلبات حياتهم العاطفية والاجتماعية، ويبرز ذلك في المشاهد الأولى والأخيرة من المسلسل، الذي يبدأ وينتهي بحفل زفاف.
يبدأ المشهد الأول وهو عبارة عن حلم تتخيل فيه الشخصية الرئيسية علا حفل زفافها المثالي، بينما تُعبر الموسيقى الحالمة عن حالتها العاطفية والنفسية، وكونها لا تستطيع التغلب على هوسها بالحب والارتباط مع تراك "Cocktails at Six" لغراهام بريسكيت، بالإضافة جزء من مقطوعة فيليكس مندلسون "Wedding March".
الواقع كما يُصوره المسلسل لا يُشبه الحلم أبدًا، ولا يُشبه كثيرًا حفلات الزفاف العادية حيث تغيب الأغاني المُلازمة لأجواء حفلات الزفاف المصرية، ويحل مكانها موسيقى غربية ترسم المزيج المُعقد من المشاعر المتضاربة لدى عُلا، ما بين الفرح والندم والشوق والترقب والحسرة على الذات. يتم التعبير عن هذه المشاعر بتراك "La Battala de Joshua" لديسمادر أوركستا وأغنية "Me Myselfie and I" لستيف مارتن وهنريك ويكستروم. يعكس ذلك بشكل حاد التباين بين الحلم والواقع، ويبرز التطورات النفسية التي مرّت بها شخصية عُلا، بعد رحلة عاطفية عايشناها على مدار حلقات المسلسل الستة.
قدم المؤلف الموسيقي خالد الكمار موسيقى تصويرية ذات طابع بسيط وقريب من الروح المصرية، كما في الجزء الأول. اعتمدت على المزج بين العناصر الموسيقية التقليدية والتقنيات الحديثة، بما يتماشى مع تطور الشخصيات وتبدل ظروفهم. استغنى عن الأوركسترا الكلاسيكية، ولجأ إلى مزيج من الآلات الشرقية والغربية، مما أضفى على الموسيقى روحًا حيوية مميزة.
هذه الاستمرارية في الأسلوب الموسيقي ساهمت في المحافظة على هوية المسلسل مع إضافة لمسات جديدة بما يتناسب مع تطورات الحبكة. وعلى غرار الجزء الأول، واصل الموسم الثاني الاستعانة بأغاني من مشهد الإندي، والتي أضفت طابعًا عصريًا على المشاهد. تحضر في هذا الجزء أغاني مثل "إذا" لزياد هشام ولوكا، بالإضافة إلى تراك بلطي "ألو".
اتسمت خيارات المسلسل غالبًا بكونها استثنائية من مشاهد مختلفة، وفتحت الباب أمام الجمهور لاستكشاف موسيقى جديدة، كما أنه لا يتم استخدام الموسيقى العالمية أو المحلية الرائجة سوى بحالات استثنائية. ومع ذلك، فإن الأغنية الأكثر تأثيرًا في سياق المسلسل، هي أغنية البوب العصرية الحاصلة على جائزة جرامي، "Flowers" لمايلي سايروس.
يتم استخدام الأغنية في مشهد محوري في الحلقة الثانية عندما تُشغلها علا في سيارتها وتغني معها لتُعبّر عن رغبتها بالاستقلالية والدعم الذاتي بعد خيبة العلاقة الغرامية الأخيرة. تُغني عُلا "Flowers" تعبيرًا عن رغبتها بتجاوز علاقة عاطفية، وتطمح بتكوين شخصية جديدة لا يلعب الحب دورًا رئيسيًا فيها، ولا تتمحور حوله كل تفاصيل حياتها، لكن سينتهي المشهد بتقييد سيارة عُلا ليعود شريط الأحداث إلى البداية، وتبدأ حكاية حب جديدة.