مع مسيرة تمتد لأكثر من عشر سنوات تمكن سكيني من صنع اسم قوي لنفسه ليس فقط في المشهد العربي أو الأمريكي فقط بل عالميًا، فبالرغم من غنائه بالإنجليزية عادة إلا أنه دائمًا ما يحتفي بجذوره العربية سواء عن طريق مواضيع أغانيه وكلماتها أو تعاوناته مع العديد من النجوم من أصول عربية واهتمامه بالبقاء على صلة بالوطن العربي وبلده الأم المملكة العربية السعودية. التقت بيلبورد عربية بسكيني في مقابلة حصرية حاوره فيها البروديوسر والدي جي إيه واي (أيهم حمصي)، ليحكي لنا عن بداياته في الراب وأكثر الفنانين الذين أثروا في مسيرته وفنه، وكيف طوّر من صوته وموسيقاه على مر السنين.
أتت بدايات سكيني في 2014 مع تراكات مثل "Talk 4 Me" والذي كان يعتبر بداية قوية للرابر الشاب مع بيت من إنتاجه وكليب شارك في إخراجه، ليقدم سكيني نفسه بفلو مسترخي وكلمات يتفاخر بقوتها، يعلّق سكيني على تجربته الأولى: "صنعت هذا البيت في الأساس لـ 50 سنت… لكن عندما لم يصل إليه فكرت أن عليَّ تقديمه وسجلته وكان التراك الأول لي". أصبح التراك فيما بعد جزءًا من أول ميكستايب له بعنوان "جيتو ديزني لاند" الذي ضم كذلك تراك "Eight Dollars" ليستكشف فيه سكيني صوتًا أكثر درامية في الإنتاج والكلمات، وقد اعترف لنا أن هذا التراك هو تراكه المفضل في الألبوم. كما يؤكد سكيني خلال الحديث على اعتباره نفسه منتجًا موسيقيًا في المقام الأول وأهمية تكامل المهمتين اللتان يؤديهما كمنتج وكرابر سويًا: "99% مما تسمعه في موسيقاي عملت على إنتاجه بنفسي من الصفر وحتى الشكل النهائي للإصدار وعمليات الميكسينغ".
وبسؤاله عن الفرق بين ميكستايب "جيتو ديزني لاند" والألبومات التي تلته أجاب سكيني أن الفرق هو النضوج الفكري والاحتكاك بفنانين ومنتجين مختلفين مما ساهم في تطوره كفنان وإيجاده لصوته. إذ بدأ لاحقًا باستكشاف ألوان موسيقية جديدة في إنتاجه مع الاهتمام بالتعاونات الموسيقية، حيث ضم ألبومه المصغر "Late Night BLVD" تعاونات مع رابرز مخضرمين مثل فريدي جيبس وآيس تي. ظهر هذا التطور بشكل أكبر مع ألبومات مثل ألبوم "Thank You For Nothing" الذي يعتبره سكيني بمثابة أولى محاولاته الحقيقية في الاتصال بجذوره السعودية والعربية بشكل عام، حيث يضيف أنه يحب السعودية حبًا جمًا لكنه يود كذلك أن يمثل ويلهم العرب بشكل عام وليس السعودية فقط. حقق سكيني ذلك مع تراك "Never Snitch" الذي اشتهر بلازمة "الحمدلله" وحقق انتشارًا واسعًا "مع الوصول إلى هذا الألبوم كنت قد دخلت الصناعة الموسيقية بشكل كامل والأبواب كانت مفتوحة أمامي. لكني لاحظت كما أحب أن أقول أني كنت أطارد شبحًا. لم أكن النسخة الكاملة من نفسي. كنت أتجاهل هذا الجانب الجميل من نفسي الذي كان ناقصًا، والذي كان الجانب العربي والسعودي".
في أحدث ألبوماته "Have a Nice Trip" الصادر في 2022 وازن سكيني بين تراكات الراب هادئة الأسلوب مع أغاني مثل "You Feel Nothing" و "Never Leave Me Alone" والتراكات قوية الإيقاع والأسلوب مع أغاني مثل "Saudi Most Wanted" مع كليب يخلط فيه سكيني بسلاسة بين ثقافته السعودية وثقافة الهيب هوب، وتراكات يستخدم فيها لَازمات عربية جذابة سهلة الحفظ والترديد مثل لزمة "كله تمام تمام" في تراك "تمام" مع فات موني ولازمة "سلام عليكم/ وعليكم السلام" في "سلام" مع سويز بيتس وفرينش مونتانا. يروي سكيني حكاية هذه اللازمة الأخيرة تحديدًا لبيلبورد عربية حيث أنه صنع هذا التعاون مع المنتج والرابر سويز بيتز في أول يوم التقوا فيه بعد أن كان سويز بيتز دائمًا مصدر إلهام كبير لسكيني، وحين عرض سويز بيتز هذا البيت على سكيني وغنى له الهوك ليغنيه على التراك، رفض سكيني أن يغنيه وأصر أن يغنيه سويز بيتس بنفسه، لينتج عن هذه اللحظة العفوية هوك تراك "سلام". كما امتدَّ الحديث عن المزيد من التعاونات التي جمعت سكيني مع أسماء عالمية التأثير في مشاريع متنوعة مثل فرينش مونتانا وبيلي.
