بعد مدة من صدور فيلمه، صرّح المخرج عبد الإله القرشي في أحد المقابلات بأنه أراد أن يكون للفيلم قاعدة جماهيرية من شرائح متنوعة، ليتجنب فكرة الانفصال عن المجتمع. لذلك، وقع اختياره على سيناريو هاني كعدور لفيلم الهامور ح.ع المستوحى من قضية هامور الجوالات في أواخر العشرية الأولى من الألفية، المدرس المتقاعد الذي استطاع جمع ٣٠٠ مليون ريال من مودعين بحجة توظيفها، قبل أن يهرب بها ويتم القبض عليه لاحقًا. لذلك، كانت أهم العناصر القادرة على خلق حالة من التواصل بين الجمهور والفيلم بوصفه فيلمًا يتناول ظاهرة شعبية خارجة من بيئة فقيرة، هي الموسيقى واختيارات الأغاني التي تعاون فيها المخرج مع المؤلف الموسيقي هشام نزيه.
أتت الموسيقى الأصلية الخاصة بالفيلم مازجةً بين حالة مستمرة من المرح والعبث والحيوية التي تتسم بها الشخصيات الرئيسية في الفيلم، مع اللمسة الساخرة، واتخذت ثلاثة خطوط رئيسية في توزيع اللحن. اعتمد الخط الأول على المزج بين التشويش الإلكتروني، مع أصوات التصفير التي يرافقها نغم الأكورديون والكمنجات، دون الاستغناء عن إيقاع التصفيقات المميزة لأغاني بوب بداية الألفينات، مع الحركات الإيقاعية المقطوعة. أما الخط الثاني فمزج بين سترينجات الإلكتريك مع أوتار العود المشدود، واعتمد الخط الثالث على الكلارينيت الممزوج بسامبلات من موسيقى الويستيرن، إلى جانب الصوت الغليظ للباصون مع الطبول بإيقاعاتها المستمدة من الموسيقى الشعبية السعودية، ليتحول التوزيع في نهايته إلى التيك هاوس.
كان كذلك لقائمة الأغاني المختارة في المشاهد دور موازٍ لدور الموسيقى الأصلية، شهدنا ذلك بصريًا في المقدمة التي تضمنت ظهور كليب ليه بيداري كده لروبي، وحملة ميلودي أفلام الخاصة بشخصية المنتج السينمائي تهامي باشا. كما نعود عبر إيقاع شبابي إلى أعمال الرابر قصي في العام 2008، فيأتي مزج له من ألبوم Don Legend the Kamelion ليقدم رحلة البطل إلى مدينة جدة. ظهرت الاستعارات الخاصة بأغنيات محمد عبده في مواطن الفخامة في المشاهد مثل أرفض المسافة في مشهد عمل البطل في أبراج فخمة، أو ودع اليأس عند سفر المجموعة لقضاء إجازتهم في قصر في المغرب، أو حروف العز في عرس الزوجة الثانية الفخم.
ظهرت أيضًا في مشاهد الحفلات أغنيات متنوعة مثل بيني وبينك لحكيم ووش رايك لرايح صقر ويا ناس لصباح فخري، وأحلى حاجة فيكي لمحمد حماقي في تناوب مونتاجي مع شمس الظهيرة لأبو بكر سالم، وغيرها من أغنيات شهيرة من تلك الفترة الزمنية. واستمعنا في اللقطات العاطفية إلى بتحدى العالم لصابر الرباعي، I'm Your Hoochie Coochie Man لمادي ووترز، وhey sexy lady لشاجي. بينما تأتي الإحالات الساخرة والعبثية المعبرة عن تناقضات الشخصيات ومواقفها المبالغ فيها، مصجوبة أغانٍ مثل آه ونص لنانسي عجرم، حين يتخيل البطل الفتاة التي أعجب بها تؤدي المشهد الشهير لنانسي عجرم وهي تقوم بغسل الملابس في فيديو الأغنية، أو شيك شاك شوك لحسن أبو السعود التي تظهر لحظة تقلبات البطل بعد أخذه لعقار مخدر. فيما تظهر الرمزية الجغرافية والزمنية الخالصة مع ظهور أغنية يا مسافر لخالد الملا مصاحبةً لرحلة البحرين، من بين أمثلة أخرى كثيرة. ظهرت أيضًا في الفيلم أغنية وحيدة باسم الهامور، غنّاها بطل الفيلم فهد القحطاني مع هاني قادور، ويقدّم فيها شخصية الهامور، وهي من تأليف هاني كعدور وأحمد صدام ودكتور سلِم وعلي شريف، ومن إنتاج دي إم بي ومرواس ومحمد الفرا.
يصحب الفيلم المُشاهد في رحلة بصرية وموسيقية إلى تلك الفترة التي شكلت جزءًا من وعي وذاكرة جيل كامل، بشكل مكثف ورشيق وساخر وسلس، وبضمان أكبر قدر من التسلية والمتعة والمعرفة الثقافية التاريخية، كما تتحملها حبكة الفيلم. تلاقى هذا التنفيذ الموسيقي مع رؤية المخرج الذي يستشهد دومًا بالمسلسل السعودي طاش ما طاش كعمل يقترب من ثقافة وهموم وقضايا المجتمع السعودي.