دخلت أغنية لا لـ ديستينكت إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100 في مركز متقدم مباشرةً، رغم صدورها قبل ستة أشهر ضمن ألبومه ليالي، إلا أن صدور الفيديو كليب الخاص بها في الأيام الأخيرة من العام 2023 أعاد الأغنية وصاحبها إلى الواجهة مباشرةً. جاء الفيديو كليب بسيطًا بما يتناسب مع كلمات الأغنية وتم تصويره في شوارع باريس لينقل حكاية صديقين يستعدان للذهاب في موعد ثنائي مع فتاتين. سمح هذه الدخول القوي لأغنية لا إلى صعود أغنيتين أقدم لديستينكت إلى القوائم أيضًا، فظهرت غزالي بالاشتراك مع بارين م ج، وتك تك بالاشتراك مع م اش د على قائمة هوت 100. من العوامل المشتركة التي تجمع الأغنيات الثلاثة هي أنها جميعها من إنتاج يام وأنليديد فيما اشترك معهما في لا كل من رايدر وسينو.
تمزج لا بين إيقاع أورج التسعينيات والمقسوم الشعبي الشرقي، الذي يظهر ثابتًا على امتداد الأغنية. بينما أتت الكلمات بسيطة ضمن جمل قصيرة، تميزت بغنائه باللهجة المصرية ودون أي مدخلات من لغات أخرى: "إيه ده كل ده/ أنا قلبي دق ده/ أنا حالي مش تمام/ يا حبيبي مش بنام/ حس بيا يا جميل"، وإن بدا في جمل معينة أن لفظه أقرب للدارجة. أضفى خيار اللهجة والإنتاج الموسيقي على الأغنية روحًا تسعينياتية، تذكرنا بالأغنية المصرية الشعبية العاطفية.
اختلف أسلوب وتفاصيل إنتاج لا عن هيتات ديستنكت الأخرى التي ظهرت على القوائم وإن اشتركت بأسماء المنتجين نفسهم. فغزالي مثلًا جمعت الأفرو بيت بسترينجات الأبيفون المتواصلة بنغمية واحدة دون انتقالات واضحة، بما يتناسب مع الفلو الغنائي. أما تك تك مع م اش د فحملت تأثيرات أفريقية سواء بأسلوب الغزل في الكلمات خاصة في المقاطع باللغة الفرنسية، أو الإيقاعات الراقصة في اللازمة التي سمحت للأغنية بالانتشار كالنار في الهشيم منذ صدورها.
تضمّ قوائم بيلبورد عربية الفنانين والأغاني العربية الأكثر استماعًا كلّ أسبوع في جميع أنحاء العالم، بناءً على نشاط منصات الاستماع في أكثر من ٢٠٠ منطقة حول العالم - بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - بحسب ما رصدته Luminate.
يمكنكم الآن الاطّلاع على قوائم بيلبورد عربية ١٠٠ فنان وهوت ١٠٠ كاملة.