أغنية "دلع في الهوا" لنورهان المرشدي، بالاشتراك مع أوني، لفتت أنظارنا فور صدورها قبل أيام. وجدنا فيها صوتًا نعرفه من قبل، لكن بدا لنا أنه يصل مراحل جديدة من التمكن. اقترب أسلوب أدائها في هذه الأغنية من المطربة الشعبية المصرية بوسي، حيث النضج والخبرة تخدم قوة الصوت وقدرته على التلون بسهولة ضمن أنماط موسيقية متنوعة.
بدأت علاقة الجمهور بالمطربة نورهان المرشدي من خلال مشاركتها في الموسم الخامس من برنامج "ذا فويس" وهي في السابعة عشرة من عمرها، كأصغر المشاركين في ذلك الموسم. لفتت الأنظار بصوتها وأدائها المميز لأغنية "يا عيني عليكي يا طيبة" لآمال ماهر، وأثنت عليها لجنة التحكيم خصوصًا الفنانة أحلام التي ضمتها لفريقها. ورغم أنها لم تحصد اللقب ولم تصل إلى النهائيات، إلا أن تلك التجربة كانت محطة انطلاق مهمة عرفت الجمهور بموهبتها.
بداية متعثرة
بعد خروجها من البرنامج، وقعت نورهان عقدًا مع إحدى شركات الإنتاج، لكنها لم تكن خطوة موفقة، بل أدت إلى تعطل مسيرتها الفنية في فترة شديدة الحساسية. اقتصر حضورها خلال تلك المرحلة على تقديم شارة مسلسل "خيط حرير"عام 2020، وهي أغنية درامية عبرت عن الألم والخذلان الذي يتحول إلى رغبة في الانتقام- بما يتناسب مع أحداث المسلسل. ورغم أن الأغنية لاقت استحسانًا نسبيًا، إلا أنها لم تكن كافية لترسيخ اسمها لدى الجمهور.
لاحقًا استطاعت نورهان أن تنهي تعاقدها، لتبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتها بعد انضمامها إلى شركة "إن جي ميوزيك" بإدارة مهندس الصوت والمنتج هاني محروس. وأطلقت معها أولى أغنياتها الأصلية بعنوان "باب الطيابة" عام 2023 معلنة بذلك انطلاقتها الحقيقية.
أظهرت الأغنية قدرات نورهان الصوتية بوضوح، حيث وُظِّف صوتها ذو الإحساس العالي والبحة المميزة بطريقة تخدم الأغنية، التي جاءت على الحد الفاصل بين البوب والشعبي. كتب كلماتها مصطفى حسن ولحنها مصطفى العسال ووزعها أماديو، وبدت قريبة في تركيبتها من أغنية "آه يا دنيا" التي عرفت الجمهور على بوسي سواء في المعاني أو طريقة الأداء. وقد حصدت الأغنية أكثر من 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب.
على طريق الهيتات
مع بداية عام 2024 افتتحت نورهان إصداراتها بأغنية "طبعك غلاب" وهي عمل درامي حزين توجه فيه كلمات قاسية إلى حبيب سابق خان ثقتها، لا تعاتب وحده، ولكن لتعاتب نفسها أيضًا على سوء الاختيار.
أثبتت الأغنية -التي كتبها ولحنها عزيز الشافعي ووزعها أحمد عبد السلام- أنها "وش السعد" على نورهان، إذ حققت أكثر من 17 مليون مشاهدة على يوتيوب، وقدمت الفنانة من خلالها نفسها لجمهور أوسع بأسلوب بوب خالص.
أولى إصداراتها للعام الحالي كانت أغنية "قول كلام"، التي بدت خلالها أكثر نضجًا من حيث الأداء، حيث جسدت الكلمات بصوتها باحترافية، متماهية مع مسار اللحن التصاعدي. أما أغنيتها الأخيرة "دلع في الهوا"، التي صدرت قبل أيام، فخاضت فيها أول تجربة ديو في مسيرتها الفنية من خلال تعاونها مع الرابر أوني، شريك عفروتو في تراك "كبده" الشهير الذي لا يزال يحتل مراتب متقدمة في قوائمنا.
جاءت الأغنية لتمزج بجرأة بين الشعبي والراب، حيث تضمنت مقاطع إيقاعية مرنة وقابلة للانتشار على تيك توك، وقدمت نورهان الأغنية بسلاسة لافتة وكأنها معتادة على هذا النمط منذ زمن. وزاد من قوته التعاون مع الموزع إسلام ساسو صاحب الهيتات الشهيرة، مثل "بنت الجيران" و"إنتي الوحش".
وبينما تشكل "دلع في الهوا" خطوة جديدة نحو جمهور مختلف، يبدو أن نورهان لا تبحث فقط عن أغنية ناجحة، بل عن هوية فنية تميزها وسط مشهد موسيقي سريع التحول، وإذا استمرت بهذه الوتيرة من التنوع والجرأة قد تكون على مشارف مرحلة أكثر ثباتًا وتأثيرًا في مسيرتها.