"ماكنتش هدس بس الناس عشمانة فيا" يفتتح أبو الانوار أحدث تركاته بأن يخبرنا أنه لم يكن ينوي أن يصدر دس تراك، لكن يبدو أن زياد ظاظا قد نجح مؤخرًا باستفزازه، لنحصل بالنتيجة على دس من 6 دقائق تقريبًا.
فبعد ستوري غامضة نشرها أبو الأنوار على صفحته الرسمية على الإنستجرام كتب فيها "اخد الحق صنعة"، أصدر الرابر المصري دِس تراك مباشر، ليؤكد ما كان متداولًا بين الجمهور حول وجود توترات حادة بين الثنائي طوال الفترة الماضية منذ بداية العام.
بارات مباشرة وبالأسماء
استعرض أبوالأنوار طوال الدس هجومي العديد التفاصيل التي يزعم أنها صحيحة عن كواليس تعاقد تسجيلات Beatroot مع ظاظا، ليعايره بأن أبيوسف هو من أقنع مؤسس الشركة بالتعاقد معه، كما استعرض بشكل بانورامي بعض الحوادث الشهيرة التي تثبت تناقض خطابه الذي يقدمه في أغانيه والذي ميزه في مشهد الهيب هوب المصري. سخر من موسيقاه مدعيًا أنها النسخة العربية من بلاي بوي كارتي، وأنه ينتظر إصدارات الأخير حتى يجد ما ينتجه، مؤكدًا أنه لا يعرف أي شيء عن تفاصيل ثقافة الهيب هوب الحقيقية.
كما سخر من حضور زياد ظاظا هذا العام في مهرجان كان السينمائي عن أحد أدواره التمثيلية: "في مهرجان كان/ كان محدش عارفك/ خدت الصورة سرقة/ عشان محدش عارفك". وفي نهاية التراك حذره من الرد لأن لديه الكثير من التفاصيل التي لم يذكرها بعد.
ضم الدِس عينات صوتية من مشاهد من فيلم "يانا يا خالتي" و"كدة رضا"، واقتباس ساخر في المقذمة من أغنية "ذهب الليل" لمحمد فوزي. أنتج التراك موسيقيًا ليل بابا، وقد صنع لحن التراب تركب من ثلاثة نقلات، وطغى فيه استعمال المؤثرات الصوتية والتشويشات والدرامز بشكل مكثف.
من العداوة خلف الكواليس إلى النكش العلني
وقد بدأت الخصومة بين أبو الأنوار وزياد ظاظا تتصاعد على الملأ بعد تصريح الأخير في البرنامج الكوميدي "مع كامل احترامي" لصاحبه محمد عبد العاطي أن إصدارات أبو الأنوار هي أسوأ ما سمعه من إصدارات الهيب هوب، والذي تبعه بتراك الميم راب "إيه القرف ده؟"، ليرد بعدها أبو الأنوار بنكشات غير مباشرة في تراك "Good Vibes"، لتشهد العداوة فترة هدنة. ثم عاد الوضع بينهما للتصاعد مرة أخرى منذ ثلاثة أسابيع بعد مشاركة زياد في تراك لكينجو من ألبومه القصير "اتحاد القمة" بعنوان "يلا يا بابا".