شكّل حفل جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2025 مناسبة جمعت مختلف الأجيال، إذ تقاسم المؤثّرون وصنّاع المحتوى المسرح مع نجوم الحفلات الضخمة والأساطير الراسخة. ورغم أن تنوع المواهب المعروضة كان يمكن أن يسبب بعض التصادمات الثقافية أثناء البث ليلة الإثنين (26 مايو)، إلا أن الحفل اتسم بتوازن جيد بين الأصوات والأنماط، حيث أدّى النجوم المعروفون أمام المواهب الصاعدة، والعكس صحيح.
أسماء بارزة مثل جانيت جاكسون ورود ستيوارت ومقدمة الحفل جينيفر لوبيز سلّموا المسرح لأسماء واعدة، مثل بنسون بون وأليكس وارن ورينيه راب في فندق فونتينبلو لاس فيغاس، بينما كان الحضور في الجمهور والمتوجون بالجوائز متنوعين بنفس القدر. وكان من البارز أيضًا تمثيل مختلف الأنماط الموسيقية: فقد أظهرت غلوريا إستيفان تقاليد الموسيقى اللاتينية من خلال عرض متكامل، في حين تعاونت بيكي جي ومانويل توريسو لتقديم لمحة عن مستقبل الموسيقى الإسبانية الرائجة. وبعد أداء قوي من بليك شيلتون لأغنية كانتري متجذّرة، صعدت ليني ويلسون لتقدّم نسخة معاصرة من صوت ناشفيل.
وكانت أفضل العروض في حفل 2025 مزيجًا من الوجوه الجديدة والمخضرمين، حيث حصلت الأغاني الضاربة على نفس مستوى التصفيق الحار الذي لاقته الميدليهات التي تعود لعقود سابقة. سواء كانت تلك الأغاني مما اعتدتم سماعه على أقراصكم المفضلة في طفولتكم، أو مما يهيمن على قوائم البث الحالية، قدمت جوائز هذا العام شيئًا لكل محبي الموسيقى.
فما هي العروض التي تميزت بالفعل؟ إليكم ترتيبًا متواضعًا لكل عرض في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2025.
11 بليك شيلتون
أدى بليك شيلتون أغنيته المنفردة الجديدة “Stay Country or Die Tryin’” في بداية البث، وخلفه علم أمريكي ودبوس على سترته، فكان أداؤه بمثابة تذكير حماسي بالعطلة التي تزامنت مع حفل هذا العام. وقد رافقته فرقة موسيقية كاملة أتاحت له عزف مقاطع الكمان وصولو الغيتار والطبول، فوقف شامخًا وترك انطباعًا قويًا في أول ظهور له على مسرح الحفل.
10 غلوريا إستيفان
صاحت غلوريا إستيفان على خشبة المسرح خلال حفل AMAs، مُشعِلة الحضور وهي تؤدي ميدلي من الأغاني شمل "Rhythm Is Gonna Get You"، و"La Vecina (No Sé Na)"، وبالطبع أغنيتها الكلاسيكية من عام 1985 مع فرقة Miami Sound Machine. لا تزال موسيقاها تنبض بالحيوية بعد عقود، وتمنّى الجمهور لو كانت المدة أطول كي تستعرض إستيفان مزيدًا من إبداعها.
9 غوين ستيفاني
بعد تقديم من شريكها بليك شيلتون، بدأت غوين ستيفاني عرضها في حقل ذرة وهي تؤدي أغنية “Swallow My Tears” من ألبومها الريفي الجديد “Boutique”. ولكن بعد الكورَس الأول، بدأ الإيقاع الخاص بـ“The Sweet Escape”، لتذكّر ستيفاني العالم بمكانتها كنجمة بوب فردية في منتصف الألفينات. مع راقصين بلباس الكيلت ومصاصات عملاقة، وإشارة من عازف البوق تُعلن ختام العرض بأغنية “Hollaback Girl”، وبدا واضحًا أن ستيفاني تستمتع بإعادة إحياء ماضيها بعد استعراض حاضرها.
8 رينيه راب
قدّمت رينيه راب أدءًا مسرحيًا قويًا في أغنية “Leave Me Alone”: تجوّلت بين حمام مكتظ انهارت جدرانه، وقدّمت مشهدًا بصريًا ينتمي لعالم البوب بانك، مع راقصين نشطين وعزف غيتار حاد، وكاميرا علويّة التقطتها وهي مستلقية على المسرح. تطمح راب إلى مكانة بارزة في عالم البوب، واستغلت عرضها في AMAs لتُبرهن أن "Leave Me Alone" قد تكون جواز عبورها نحو تلك النجومية.
7 رود ستيوارت
سبق أداء رود ستيوارت ختام الحفل تسلمه لجائزة الإنجاز مدى الحياة، وقد فاجأه على المسرح خمسة من أبنائه، مما أثار دهشته وتأثره، وانعكست تلك المشاعر على أدائه الأخير. بصوت مألوف وأغنية خالدة مثل "Forever Young"، اختار منظمو الحفل ختامًا يرضي الجماهير، ولكن أجواء "Riverdance" التي رافقت العرض، مع الراقصين السريعي الخطى ومزامير القِربة، قلبت التوقعات رأسًا على عقب.
6 ليني ويلسون
بعد دقائق من أداء بليك شيلتون القوي، قدّمت ليني ويلسون نسخة أكثر تأملًا من موسيقى الكانتري من خلال أغنية "Somewhere Over Laredo". بزي أبيض واسع ومايكروفون مرصّع وحركة رياح مدروسة، أثارت تفاعل الجمهور، مؤكدة تصاعد مكانتها في مشهد الكانتري أمام جمهور سائد.
5 بيكي جي ومانويل توريسو
احتاج عرض بيكي جي ومانويل توريسو لأغنيتهما الجديدة "Que Haces" إلى عمل تقني ذكي من طاقم البث، شمل استخدامًا مبتكرًا لتقسيم الشاشة في بداية العرض، حيث بدأت بيكي في أعلى درج، بينما كان توريسو يرقص ببطء بين الحضور، قبل أن يلتقيا في منتصف المسرح، فيما ظلّت الكاميرات تلاحق الكيماءالإبداعية بينهما حتى الدقيقة الأخيرة. وقد امتزجت نبراتهما الصوتية بتناغم رائع وسط الراقصين، مقدمين لحظة حميمية ضمن مشهد صاخب.
4 بنسون بون
قد يكون بنسون بون قد تجاوز "Beautiful Things" نحو أغاني جديدة مثل "Mystical Magical"، لكنّه أظهر طاقة نجم روك حقيقية وهو يتنقّل بين الجمهور، مغنيًا المقطع الكورالي العالي أمام فرقة وترية رباعية، مرتديًا بدلة أرجوانية لافتة، ومنفذًا حركة أكروباتية في منتصف الأغنية. بنسون يبدو في ذروة ثقته، ويؤكد أنه ليس مجرد نجم عابر.
3 جانيت جاكسون
أول أداء تلفزيوني لجاكسون منذ سبع سنوات مثّل حدثًا ضخمًا لعشاق البوب بمختلف مستوياتهم. وقدّمتها مقدّمة الحفل جينيفر لوبيز، التي سبق أن رقصت في كليب "That’s the Way Love Goes"، بوصفها "من وضعت خريطة الطريق للنساء القويات في هذه الصناعة." بدلاً من أداء ميدلي شامل لأعمالها، اكتفت جاكسون بثنائية من ألبومها لعام 2001 All For You: "Someone to Call My Lover" برقص ناعم يوازي لحنها المرح، و"All For You" بألوان نابضة وطاقة عالية وصفقات بالأصابع. لم تفرط جاكسون، بل عادت إلى واحدة من أقوى مراحلها لتؤكد أنها لا تزال قادرة على خطف الأنظار.
2 أليكس وارن
بدأ ظهور أليكس وارن في AMAs متواضعًا؛ المغني وحده تحت ضوء باهت، أمام خلفية سوداء. لكن بعد ثوانٍ من أغنية "Ordinary"، تراجع وارن خطوة إلى الوراء باتجاه كورَس غنائي متصاعد، وتحولت الخلفية إلى صورة القمر العملاق الموجود على غلاف الأغنية، ليعكس حجم اللحظة لفنان يصعد بسرعة البرق. بعاطفة عميقة في عينيه وكورال بدا بحجم المدرجات، أضفى وارن ثقلًا على المسرح، واستحق الألعاب النارية التي اختتم بها عرضه.
1 جينيفر لوبيز
بعد عقود من التألق في التمثيل والغناء والرقص، افتتحت جينيفر لوبيز حفل AMAs 2025 باستعراض مذهل لمهاراتها المتعددة. بدأت بنسخة بالاد من أغنيتها "Dance Again"، مع مرايا سينمائية وأداء صوتي جريء، ثم أخذت بنصيحة عنوان الأغنية، وانطلقت في روتين راقص معقّد على مزيج من أشهر أغاني العام، من "TV Off" لكندريك لامار، إلى "A Bar Song (Tipsy)" لشابوزي، وصولًا إلى "Birds of a Feather" لبيلي إيليش.
تنويه: تُنتَج جوائز الموسيقى الأمريكية من قبل شركة Dick Clark Productions، التابعة لـ Penske Media Eldridge، وهي مشروع مشترك بين Eldridge Industries والشركة الأم لـ Billboard، وهي Penske Media.
ظهرت المقالة الأصلية للمرة الأولى لجايسون ليبشوتز على موقع بيلبورد Billboard.com