نسخة هذا الأسبوع من قائمة حتى لا تفوتك تجمع مجموعة من الإصدارات الجديدة التي تعكس تنوّع المشاهد الموسيقية في المنطقة. من الهيب هوب المصري والليبي، مرورًا بالبوب التجريبي والفلكسينغ، وصولًا إلى الموسيقى التراثية الجزائرية والإيقاعات الخليجية، تبرز هذه الأعمال قدرة الفنانين على دمج الإيقاعات المعاصرة مع هويتهم الثقافية الخاصة. في هذه الجولة، نسلّط الضوء على ستة تراك تستحق الاستماع، كل منها يقدم تجربة موسيقية مختلفة، سواء عبر الكلمات، الأداء الصوتي، أو التصاميم البصرية المرافقة للكليبات.
دارين وراشد - ولا يا طارق
تعود دارين للتعاون مع المنتج راشد في "ولا يا طارق"، بعد فترة من العمل مع منتجين من شمال أفريقيا والمشهد المغربي. التراك قائم على إيقاع متأثر بالأفروبيتس، يفتح مساحة لصوت دارين القوي وتدفقها التبجحي. اللافت هنا هو استخدام سامبل مأخوذ من مقطع شهير للتيكتوكر سوزي الأردنية، والذي تحوّل إلى ترند على مواقع التواصل الإجتماعي. عودة دارين للعمل مع راشد تستعيد الكيمياء التي عرفها الجمهور منذ تعاوناتهما المبكرة في تراك "هالبينو"، لكن بطاقة أقوى تعكس نضج التجربة واندفاعها نحو مسار أكثر جرأة.
أميرة أديب - تصبيره
أطلقت أميرة أديب إصدارها الجديد بعنوان "تصبيره"، من انتاج مع كبارة الذي اعتمد عينات إلكترونية لخلق خلفية موسيقية متحرّكة تتناغم مع طاقتها العالية. جمع التراك بين الفلكسينغ والكلمات العابرة بين اللعب والهزار.ركز إخراج ليلى غالب على مشاهد رقص وحركات كاميرا سريعة، وفتح المشهد الافتتاحي بصورة نوستالجية لأميرة وهي طفلة برفقة أفراد عائلتها. بدأت أميرة مسيرتها كممثلة قبل أن تصبح مغنية، وأطلقت أول إصدار لها قبل حوالي عام "كارت محروق".
ياسين بي ان ال - داقليش
يقدّم ياسين بي ان ال تراك "داقليش" بإيقاع أولدسكول وفلو قوي ومرصوص، مع كلمات حادة تعكس ثقافة الهيب هوب المغاربي وروحه التنافسية. تتجلى قوة الأغنية في حروفه الصريحة والمباشرة، مع بارات تظهر سيطرته على المشهد. يوازن ياسين بين التدفق السريع والدقة في الأداء، مع أسلوب متقن يمزج بين الرصانة. يعتبر ياسين من الأسماء البارزة في المشهد الليبي وغالبًا ما يعتمد على تأثيرات الأولدسكول، ويعتبر من الرابرز المعروفين بقوة أسلوبهم الكتابي.
رجاء مزيان - قصبة ستورم
تحيي رجاء مزيان التراث الجزائري في تراك "قصبة"، مرتدية البلوزة التقليدية، وهي قطعة من الملابس الجزائرية، ترتبط بالزي الشعبي في الاحتفالات والمناسبات الخاصة. تحافظ الأغنية على الروح الموسيقية الجزائرية من خلال استخدام سامبل يقترب من أسلوب الشعبي. تركز كلمات الأغنية على قوتها واستعادة هويتها وفخرها بها. تعتبر رجاء من الأسماء البارزة في المشهد الجزائري وغالبًا ما تعتمد في إصداراتها على هذه الروح.
https://youtube.com/embed/AV8yONyMV7g
دافي وشوجي - فينا شقاوة
قدّم دافي تراك "فينا شقاوة" بأسلوبه المعتاد وطاقته العالية، مع كلمات تحتفي بالوناسة والشجاعة. أنتج دافي الأغنية بالتعاون مع دي جي أوتلو، وهما من الأسماء البارزة في المشهد الكويتي، مع دمج تأثيرات خليجية في الميلودي والإيقاع. أخرج دافي الكليب وشاركته المشاهد الممثلة والمذيعة شجون الهاجري المعروفة باسم شوجي، مع حركات راقصة اتسقت مع جو الأغنية الاحتفالي.
كريم أسامة - توب تشارتس
قدّم كريم أسامة تراك "توب تشارتس" بإنتاج يجمع بين تأثيرات إلكترونية وإيقاع قريب من الأفروبيتس، مع أسلوب كتابي مستلهم من المفردات المصرية وأداء صوتي قوي. حمل التراك رسالة شكر لجمهوره واحتفالًا بتحقيق 100 ألف متابع على يوتيوب، ويعكس استمرار حضوره بعد نجاح تعاونه الأخير في أغنية "هو ده بقى" مع تامر حسني، التي وصلت هذا الأسبوع للمرتبة 20 في قائمة أعلى 50 تيك توك.
هالة و يوڤل - ١٠٠ سؤال
يجتمع صوت هالة وإنتاج يوڤل في تتر مسلسل "ما تراه ليس كما يبدو"، حيث يقدم العمل أغنية "١٠٠ سؤال" التي تنسجم مع أجواء الدراما والتشويق والإثارة في المسلسل. تنطلق الكلمات من مساحات الألم والصدمات القديمة:، لتعكس بحثًا عن العدالة واستعادة القوة وسط ظلال التجارب القاسية. يقدّم يوڤل إنتاج تقليلي (Minimal) يتيح المجال لصوت هالة أن يبرز بوضوح، حيث يأتي أداؤها محمّلًا بالعاطفة، صادقًا وقريبًا من القلب. تعمل هالة مع مشهد الهيب هوب المصري كرابر ومهندسة ميكسينغ وماسترينغ، فيما يواصل يوڤل تطوير بصمته الإنتاجية الخاصة.