تركز هذه البلايلست على تقديم اقتراحات منوعة، وتسليط الضوء على إصدارات مهمة مميزة بجميع عناصرها وإن لم تكن تعتبر بالضرورة هيتات. كذلك يجمع هذه الأغنيات، رغم تباعدها جغرافياً واختلاف لغاتها ومدارسها الإنتاجية، روح إيقاعية واحدة تجعلها تتناغم بشكل مثالي ضمن قائمة واحدة.
آيس سبايس - In Ha Mode
بدأت مسيرة آيس سبايس قبل عامين فقط، حققت خلالها كماً من الإصدارات، وأرقام استماعات تجعلها اليوم في صدارة الجيل الجديد من الرابرز في أمريكا. يعزز ذلك التعاونات التي جمعتها هذا العام بأسماء مثل نيكي ميناج وتايلور سويفت. هذا النجاح الكبير في مدة قصيرة جعلها عرضةً للإنتقاد، حيث وصفها البعض بالـ "صعود المثير للشبهات"، لكن ذلك لا ينفي أن اجتهاد آيس سبايس في الكتابة وكثافة إصداراتها، وأدائها المتقن والمتناغم مع الإنتاج الحيوي الذي يوضع لأغنياتها.
بلاكبي - بورش
تقدم هذه الأغنية خير مثال عن أسلوب كتابة بلاكبي لمن لم يسمعه من قبل. "أبغى كيور ينسّي كيف باعتني لشنطة ديور" يعتمد بلاكبي على الطرافة في تقديم أفكاره، ويواصل منذ بداياته الكتابة بمفردات بسيطة مقدماً لهجة واضحة ومفهومة لمختلف المستمعين، تاركاً الثقل لرسم المشاهد ووصف الأحداث. يسير أداءه الصوتي بثقة وبهدوء مع الإيقاع دون تجاوزات أو استعراضات، بما يتناسب مع الإنتاج الذي وضعه رهمان للأغنية.
علاء - باريو
خلال ست سنوات من الإصدارات الكثيفة، حافظ علاء على حميمية وعاطفية مواضيعه، التي تعود دائماً للحديث عن العائلة، والحي، والمدينة، والطفولة. ينطبق ذلك على هذه الأغنية من ألبوم بالانس. أبقى أسلوب كتابة علاء على علاقته المتينة بجمهوره الذي يقدر خصوصية الكلام.
فلكس (مع حسين) - مسمعين
يلعب فلكس بأسلوبه الخاص مع الدريل راب، فهو يصيب شيئاً من خصائص الدريل راب الأمريكي والبريطاني، ويضيف كذلك عناصر محلية الصنع في الموسيقى والكلام. يصر فلكس دائماً على تعزيز فكرة انتمائه إلى جماعته ورفاقه، وتمثيله لصوت الشارع، سواء في أسلوب الكتابة الذي يتحدث فيه دوماً بصيغة الجمع، أو تعاوناته الكثيرة، أو يظهر ذلك بصرياً في أغنياته المصورة.
ميترو بومين وذ ويكند و ٢١ سافاج - Creepin
في التعاون الأول بين ذ ويكند و٢١ سافاج، يختبر المنتج ميترو بومين ضمن مساحات جديدة وصوت رومنسي جديد يختلف عن أسلوبه المعتاد. تعتبر هذه الأغنية إعادة تقديم لأغنية I don’t wanna know لـ ماريو وينانز الصادرة عام ٢٠٠٤، بالإضافة إلى عينات من أغنيات أخرى من الحقبة الزمنية ذاتها.