يدخل فيلم "F1" موسم الصيف السينمائي بقائمة أغاني وموسيقى مصاحبة ترشحه للدخول ضمن قائمة أفلام العام المتكاملة، منافسًا قائمة أغاني فيلم "Sinners"، الصادر منذ شهرين والذي حوى مزيجًا موسيقيًا تجريبيًا وفريدًا من نوعه. يُدخلنا الفيلم في أجواء عالم سباقات الفورمولا وان وحياة سائقيها، متنقلًا بين ما هو تقني متعلق بالتدريبات وحلبات السباق وتوتر المنافسة وصراعات الصناعة الداخلية، وما هو نفسي من علاقات عاطفية وعائلية ومشاعر تحيط السائقين، وكيف تنعكس المنافسة على نفسيتهم خارج الحلبة. يخلق صناع العمل حالة لكل خط بالفيلم من خلال مجموعة من الأغاني متعددة الجنرات. في هذا التقرير نرصد الحالات الثلاث الأبرز لفيلم الصيف الأقوى حتى الآن.
حالة التنافسية : توتر وصراعات داخلية وخارجية
تسود روح التبجح والاستعراض هذه الحالة، متنقلة بين جُنرات الهاوس والروك والهيب هوب والراب اللاتيني؛ جُرعة مكثفة من التحفيز لإثبات الذات، وتصوير المنافسة الضارية في رياضة ممارسيها معرضون دائمًا لأخطار قد تودي بحياتهم. كما أنه عالم لا تختلف مناوشاته الداخلية كثيرًا عن الأزمات التي يواجهها الناس في أي مجال آخر، كما يقول إد شيران في أغنية "Drive" - "العالم الحقيقي ليس بعيدًا". أبرز أغانيها "Just Keep Watching" لتيت ماكراي و"Drive" لإد شيران و"Underdog" لرودي ريتش و"!OMG" لتيستو وسيكسي رِد، والأخيرة جمعت بين الهاوس والهيب هوب في تعاون لم نكن نعرف أننا بحاجة إليه؛ وسيكون أحد الأغاني المشعلة لحفلات الهاوس والنوادي الليلية بالصيف.
تألقت أيضًا أغنيتا " Lose My Mind" لدون توليفر ودوجا كات و"Don't Let Me Drown " لبيرنا بوي، حتى قبل صدور الفيلم. الأولى نقلت حالة متناقضة بين الشعور بالسوء والندم على ما تتركه المنافسة من آثار نفسية سلبية نتيجة التسبب في هزيمة المنافس أو الإضرار به من دون توليفر، في مقابل تبجّح مباشر لدوجا كات تميز بأدائها السريع الشهير. أما الثانية فتنقل حالة الصفاء الذهني والضعف والهشاشة بعد أن ينتهي السباق، وينتهي معه كل التحفز والضغط والغضب والتوتر ونشوة الانتصار أو مرارة الهزيمة؛ يبقى فقط الشعور الداخلي بإلاستهلاك.
حالة الاحتفال : باقة متنوعة لكل ذوق ومساحة لإظهار أناقة الصناعة
تخلصنا من شحم الزيوت وخلعنا البدل الثقيلة؟ لنرقص في حفلات لا تنتهي. يقدم الفيلم تشكيلة من الأغاني الراقصة المتنوعة والمنتقاة بعناية. بعض الاختيارات يبتعد عن الشائع ليعكس فرادة حفلات المجتمعات الفارهة التي ينتمي لها الرياضيون؛ نشهد عودة التكنو بشكل بارز، وظهور الديب هاوس والأفروبيت بالتأكيد، مع حضور مميز للجروف المطعَّم بلمسات درامز الجاز. أبرز الأغاني لتلك الحالة هي "D.A.N.C.E" لبيجي جو و"Give Me Love" لداركو و"Double C" لباوسا و"All at Once" لماديسون بيير.
حالة الحب : لا مانع من أن تجد قصتك العاطفية في قمة احباطك
تصاحب موسيقى الجاز لحظات تعلق البطل بقصة حب جديدة تأتي في أضعف لحظاته، واللحظات الإنسانية التي تجمعه بزملاء له أو منافسين> الكلمات العميقة والوقع الهادىء للجيتار يضيفان لمسة من الهدوء والإستقرار. لحظات حقيقية تُسرق من طبقات من ألعاب الإيجو والتسابق، وصخب عالم المشاهير، قدمت رايي / Raye أبرزها بأغنية "Grandma Calls the Boy Bad News".