في إنجاز موسيقي يهز الساحة العالمية، سجلت الفنانة تايلور سويفت رقمًا قياسيًا جديدًا بتصدر ألبومها "The Life of a Showgirl" قائمة Billboard 200 لأكثر الألبومات شعبية في الولايات المتحدة (بتاريخ 18 أكتوبر 2025). هذا الألبوم هو الخامس عشر في مسيرة سويفت الذي يصل إلى المركز الأول، مما يرسخ مكانتها كقوة لا تُضاهى في الصناعة.
إنجاز تاريخي في Billboard 200
بتصدرها قائمة Billboard 200، انفردت تايلور سويفت بالرقم القياسي لأكثر الألبومات تصدرًا للقائمة بين الفنانين المنفردين، متجاوزةً بذلك دريك وجاي زي حيث يمتلك كل منهما 14 ألبومًا في المركز الأول. وتأتي سويفت الآن في المرتبة الثانية بشكل عام، خلف فرقة البيتلز التي حققت 19 ألبومًا في المركز الأول منذ بدء نشر القائمة أسبوعيًا بانتظام في عام 1956. ومن اللافت للنظر أن جميع ألبومات سويفت الاستوديو الكاملة ومشاريعها المعاد تسجيلها، بدءًا من ألبوم "Fearless" لعام 2008 (ألبومها الثاني) وحتى "The Life of a Showgirl"، قد افتتحت مباشرة في المركز الأول.
مبيعات قياسية غير مسبوقة
حقق ألبوم "The Life of a Showgirl" أداءً استثنائيًا في أسبوعه الأول، حيث سجل 4.002 مليون وحدة مكافئة للألبوم في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 9 أكتوبر، وذلك بعد إصداره في 3 أكتوبر، وفقًا لبيانات Luminate. وشكلت مبيعات الألبوم الصافية من هذا المجموع 3,479,500 نسخة. تعتبر هذه الأرقام هي الأكبر لألبوم واحد، سواء من حيث الوحدات المكافئة للألبوم أو مبيعات الألبوم، منذ أن بدأت Luminate في جمع البيانات إلكترونيًا عام 1991، ما يمثل بداية العصر الحديث للجدولة الموسيقية الأسبوعية. وقد تجاوز هذا الإنجاز الأرقام القياسية السابقة للعصر الحديث التي سجلها ألبوم "25" لأديل، والذي حقق 3.482 مليون وحدة (منها 3.378 مليون وحدة مبيعات) في نوفمبر 2015.
تفاصيل الوحدات والتحليلات
تقوم قائمة Billboard 200 بتصنيف الألبومات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة بناءً على الاستهلاك المتعدد المقاييس، والذي يتم قياسه بالوحدات المكافئة للألبوم، وتجمعها Luminate. وتتألف هذه الوحدات من مبيعات الألبوم، ووحدات الأغاني الفردية المكافئة للألبوم (TEA)، ووحدات البث المكافئة للألبوم (SEA). كل وحدة تعادل عملية بيع ألبوم واحد، أو 10 مسارات فردية مباعة من الألبوم، أو 3,750 بثًا صوتيًا ومرئيًا رسميًا حسب الطلب مدعومًا بالإعلانات، أو 1,250 بثًا مدفوعًا/باستخدام اشتراك، ناتجة عن أغاني الألبوم.
من بين 4.002 مليون وحدة مكافئة لألبوم "The Life of a Showgirl" في أسبوعه الأول، شكلت مبيعات الألبوم (مشتريات النسخ المادية والرقمية) 3,479,500 وحدة (مما جعله يتصدر قائمة مبيعات الألبومات)، وشكلت وحدات البث المكافئة للألبوم 522,600 وحدة (تعادل 680.9 مليون بث رسمي لأغاني الألبوم حسب الطلب؛ وقد تصدر أيضًا قائمة الألبومات الأكثر بثًا). ولم يسجل الألبوم أي وحدات TEA، حيث لم تكن أي من أغانيه متاحة للشراء بشكل فردي على خدمات التجزئة الرقمية. ومن الجدير بالذكر أن "The Life of a Showgirl" هو أول ألبوم يتصدر القائمة بدون أي وحدات TEA، أو مسارات متاحة للشراء بشكل فردي، منذ أن بدأت Billboard 200 في تصنيف الألبومات بوحدات مكافئة للألبوم مع قائمة 13 ديسمبر 2014.
الحملة الترويجية والانتشار العالمي
تم الإعلان عن ألبوم "The Life of a Showgirl" في 12 أغسطس، وبدأ المتجر الرسمي لتايلور سويفت في تلقي الطلبات المسبقة بعد فترة وجيزة. وقد صدر الألبوم في 3 أكتوبر، وخلال أسبوعه الأول، انطلقت سويفت في حملة ترويجية مكثفة، حيث أجرت مقابلات في برامج إذاعية وجلست لإجراء مقابلات في برنامجي "The Tonight Show Starring Jimmy Fallon" (في 6 أكتوبر) و"Late Night with Seth Meyers" (في 8 أكتوبر) على شبكة NBC. كما حقق فيلمها "Taylor Swift: The Official Release Party of a Showgirl" نجاحًا كبيرًا في دور السينما خلال عطلة نهاية الأسبوع من 3 إلى 5 أكتوبر، متصدرًا شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا. وظهر الفيديو الموسيقي الرسمي لأغنية الألبوم المنفردة الأولى، "The Fate of Ophelia"، لأول مرة في 5 أكتوبر. وقد تعززت المبيعات الهائلة لألبوم "The Life of a Showgirl" بفضل توفره في 38 نسخة مختلفة خلال أسبوعه الأول، مما أسهم بشكل كبير في مبيعاته التي بلغت 2.7 مليون نسخة في يومه الأول، مدفوعة بعدد كبير من الطلبات المسبقة.
نظرة على الأرقام القياسية
إليكم نظرة على الفنانين الذين يمتلكون أكبر عدد من الألبومات في المركز الأول على قائمة Billboard 200 منذ بدء نشرها أسبوعيًا بانتظام في مارس 1956:
19: البيتلز
15: تايلور سويفت
14: دريك
14: جاي زي
11: إيمينيم
11: فيوتشر
11: بروس سبرينغستين
11: باربرا سترايساند
11: يي (كاني ويست)
10: إلفيس بريسلي
9: غارث بروكس
9: كيني تشيسني
9: مادونا
9: ذا رولينغ ستونز
وهنا نظرة على أكبر 10 أسابيع من حيث الوحدات المكافئة للألبوم المكتسبة منذ أن بدأت Billboard 200 في تصنيف الألبومات بالوحدات المكافئة في ديسمبر 2014، مع ستة منها تعود لتايلور سويفت:
1. تايلور سويفت، "The Life of a Showgirl"، 4.002 مليون وحدة، 18 أكتوبر 2025
2. أديل، "25"، 3.482 مليون وحدة، 12 ديسمبر 2015
3. تايلور سويفت، "The Tortured Poets Department"، 2.610 مليون وحدة، 4 مايو 2024
4. تايلور سويفت، "1989 (Taylor’s Version)"، 1.653 مليون وحدة، 11 نوفمبر 2023
5. تايلور سويفت، "Midnights"، 1.578 مليون وحدة، 5 نوفمبر 2022
6. تايلور سويفت، "reputation"، 1.238 مليون وحدة، 2 ديسمبر 2017
7. أديل، "25"، 1.193 مليون وحدة، 9 يناير 2016
8. أديل، "25"، 1.162 مليون وحدة، 19 ديسمبر 2015
9. دريك، "Views"، 1.039 مليون وحدة، 21 مايو 2016
10. تايلور سويفت، "Lover"، 867,000 وحدة، 7 سبتمبر 2019
يؤكد هذا الإنجاز الجديد مكانة تايلور سويفت كواحدة من أكثر الفنانين تأثيرًا ونجاحًا في تاريخ الموسيقى، وتواصل كتابة فصول جديدة في سجلات الأرقام القياسية العالمية.
ترجمة بتصرف من المادة الأصلية كلما ظهرت على موقع Billboard.com