يقدّم دليل Billboard الموسيقي ليوم الجمعة نظرة شاملة على أهم الإصدارات الموسيقية لهذا الأسبوع، الأغاني والأعمال التي سيتحدث عنها الجميع اليوم، والتي ستتصدّر قوائم التشغيل في عطلة نهاية الأسبوع وما بعدها.
هذا الأسبوع: ميغان ذي ستاليون تعود بأغنية مخصصة للعشاق، وليون توماس ودانيال سيزر يقدمان موسيقى الـ آر-أند-بي حية الملمس ودافئة الإحساس، بينما يعيد بروس سبرينغستين استكشاف الفترة الزمنية ذاتها التي يتناولها فيلم السيرة الجديد عنه.
ميغان ذي ستاليون – “LOVER GIRL”
كان عام 2025 هادئًا نسبيًا بالنسبة لـ ميغان ذي ستاليون، لكن نجمة الراب تعود هذا الأسبوع بأنشودة حب عنوانها "LOVER GIRL". تعتمد الأغنية على عينة موسيقية مأخوذة من أغنية الحب الشهيرة "Kissin’ You" لفرقة الـ الـ آر-أند-بي من التسعينيات Total، وتضيف ميغان لمستها الخاصة بقبلات صوتية وكلمات حول الرجل الذي اختارته.
قد تبدو الأغنية مبكرة قليلًا عن موعد عيد الحب، خاصة مع ظهور ميغان على غلاف الأغنية ممسكة بقوس كيوبيد وسهامه، لكنها قد تكون تمامًا ما يحتاجه موسم “الارتباطات” الحالي من نشيدٍ مثالي.
ليون توماس – Pholks
عام 2025 كان مليئًا بالإنجازات لـ ليون توماس: أداء في برنامج NPR Tiny Desk حصد ملايين المشاهدات، فوز وجائزة وأداء ضخم في جوائز BET، وضربة نجاح قوية مع أغنية "Mutt" التي دخلت قائمة Billboard Hot 100 ضمن أفضل 20.
يختتم توماس العام بإصدار ألبوم قصير من سبع أغانٍ بعنوان Pholks، يُظهر من خلاله مدى تنوعه الموسيقي: من الفانك المشدود والمستوحى من دي أنجلو في "5MoreMinutes"، إلى الروك النفسي المترنح على طريقة تايم إمبالا المبكرة في "Trapped"، وصولًا إلى الروك الجازي والحيوي في "Baccarat".أينما تأخذ الموسيقى طريقها، يبدو أن الإلهام يتدفق من توماس بلا توقف، مع كل إصدار جديد يرسّخ مكانته كأحد أبرز الأصوات المتجددة في الـ الـ آر-أند-بي المعاصر.
دانيال سيزر – Son of Spergy
بين ليون توماس ودانيال سيزر، يشهد هذا الأسبوع زخمًا خاصًا لإصدارات الـ آر-أند-بي الجديدة ذات الطابع العضوي والآلات الحية. ألبوم دانيال سيزر الجديد Son of Spergy (واسم Spergy هو لقب والده) يُعد أول إصدار له منذ ألبومه Never Enough عام 2023.
يمتد الألبوم بين الروحانية الرقيقة في "Have a Baby (With Me)"، والروك المشوش في "Call on Me"، والبالاد الصوتي الحساس في "Who Knows". ويشارك بون إيفر في إثراء بعض الأغاني مثل "Moon" الحالمة و"Sins of the Father" التي تقودها ألحان البيانو الدوّارة.
ديمي لوفاتو – It’s Not That Deep
بعد ثلاث سنوات من ألبومها الأخير الذي شكّل منعطفًا جريئًا في مسيرتها، تعود ديمي لوفاتو بإصدارها الجديد It’s Not That Deep الذي يعلن سريعًا عن تغيّر اتجاهها الفني مجددًا.
إيقاعات أغنية "Fast" النابضة وكلماتها المليئة بالمتعة تُظهرها في أوج حيويتها وهي تعود إلى أسلوب البوب السريع، وتبدو وكأنها تستمتع بكل لحظة. لكن هذا ليس مجرد استرجاع لروح البوب في بدايات العقد الماضي؛ فالأصوات الإلكترونية الراقصة في "Here All Night" تمنحها طابعًا مستوحى من موسيقى Flashdance، بينما "Frequency" و "Kiss" تحملان روح البوب الراقص بأسلوب كيشا في فترة أوجها، أما "Sorry to Myself" فتُعد انفجارًا عاطفيًا راقصًا أقرب إلى أجواء روبن.
ميغان موروني – “Beautiful Things”
هل قررت ميغان موروني تقديم نسختها الخاصة من أغنية "Beautiful Things" لـ بنسون بون، إحدى أكبر ضربات البوب-روك في العقد؟ ليس هذه المرة. فنجمة الكانتري كتبت بالصدفة أغنية جديدة بالاسم نفسه، بالاد صوتي هادئ موجه كرسالة حب وطمأنينة لابنة أختها المولودة حديثًا. أغنية تبدو مرشحة لتصبح من اللحظات الثابتة في حفلات موروني الحية القادمة.
بروس سبرينغستين – Nebraska ’82
إذا كنت تعد الأيام حتى صدور فيلم السيرة شبه الوثائقي الجديد Deliver Me From Nowhere الذي يؤدي بطولته جيريمي ألين وايت في دور بروس سبرينغستين، فربما توجهت مباشرة إلى إصدار Nebraska ’82 اليوم.
النسخة الفاخرة من الألبوم الكلاسيكي لسبرينغستين لا تحتوي فقط على تسجيلات حيّة ومقاطع إضافية، من بينها نسخة تجريبية نادرة لأغنيته اللاحقة "Born in the U.S.A."، بل تشمل أيضًا قرصًا بعنوان Electric Nebraska يضم نسخًا كهربائية لأغنيات شهيرة من تلك الحقبة مثل "Atlantic City" و"Johnny 99" ونسخة أكثر حدة من "U.S.A.".
بكل وضوح، يُعد هذا الإصدار ترويجًا فنيًا أكثر صدقًا للفيلم من أي إعلان رسمي له.






