جمعنا لكم هذا الأسبوع أبرز الإصدارات الموسيقية التي تستحق المتابعة، مع التركيز على تنوّع الأنماط بين البوب المغاربي والراب والإيقاعات الشرقية، بالإضافة إلى الأصوات الصاعدة التي تميّزت بأسلوبها الفريد وإنتاجها المتقن. تجمع هذه القائمة بين التجريب الموسيقي والتعبير العاطفي، لتقدم للمستمع تجربة متكاملة بين الكلمات، اللحن، والإيقاع، وتبرز الفنانين الذين يحافظون على حضورهم القوي في المشهد الموسيقي.
طيبه وسيفو - بونجور
قدّم طيبة وسيفو تراك "بونجور" بأسلوب يجمع بين الكاريزما والفكاهة، مع كلمات تعكس الثقة بالنفس والمبالغة الطريفة في الأداء: "صوتي كروان لايك عصفور". ركّز الإنتاج على بيت شرقي تقليدي، مع انتقال خفيف في النهاية إلى لحن شرقي إضافي. صوّر الكليب بلقطة واحدة في لوبي فندق، مستغلاً بساطة الإمكانيات لإضفاء روح ساخرة، مع ملابس كوميدية وحركات رقص شعبية مثل التعقيب. يعتبر طيبة من الأسماء الصاعدة في المشهد المصري، وقد حاول خلال السنوات الماضية تقديم صوت مختلف يعتمد على الكوميديا كمحرك أساسي.
وزة منتصر - طاقة
مزج وزة منتصر في تراك "طاقة" بين الصخرية والفليكسينغ، مع كلمات تركز على الذات والطموح. اعتمد الإنتاج على بيت يحمل سينث حاد وسوداوي قليلًا، ما منح الأغنية جوًا مختلفًا عن إصداراته السابقة. أخرج الكليب عماد موسى بأسلوب بصري خاطف، ظهر وزة متنقلاً وهو يضع سماعته ويستعرض طاقاته أمام الكاميرا. الجدير بالذكر أن وزة كان أصدر في الأسابيع الماضية ميكس مهرجان بدوي بالتعاون مع نغم صالح، وهو من الأسماء المعروفة بغزارتها الإنتاجية في السين.
غادة شيري - بعيد
أطلقت غادة شيري أغنية "بعيد"، وكتبت كلماتها ولحّنتها بنفسها، لتأخذ المستمع في رحلة موسيقية عاطفية بعيدة عن الإيقاعات الثقيلة، مع التركيز على صوتها المليء بالعاطفة والجاذبية. حلّقت الأغنية في فضاء دراماتيكي ينسجم مع الكلمات التي تصف الانفصال عن الأحزان والآلام، والسعي وراء الأحلام. قدّم موريس عبدالله ومصطفى مطر التوزيع الموسيقي الذي دعم الطابع الدرامي للأغنية وأبرز لحظات الصراع النفسي والتأمل.
سيرين ميلاد مع هانتا - هدرو عليك
قدّمت سيرين ميلاد أغنيتها "هدرو عليك" بالتعاون مع هانتا بأسلوب بوب مغاربي، مع التركيز على الجانب العاطفي والكلمات الرومانسية التي تعبّر عن الحنين والولاء في العلاقة. أدى هانتا الجزء الثاني من الأغنية بصوت عاطفي ومعبّر، ليضيف بعدًا متناغمًا على التراك. ركّز الكليب على مشاهد هادئة تتناغم مع الإيقاع، حيث ظهر الفنانان معًا في لقطات بسيطة.
مايسترو - دك دك
أعاد مايسترو تقديم نفسه في أغنيته الجديدة "دك دك"، بعد أكثر من عام على آخر إصداراته، حيث تولّى الإنتاج بنفسه ليقدّم تراكًا يعتمد على إيقاع ضربي مستمدّ من الموسيقى المغربية الشعبية. غنّى بأسلوبه المعتاد المليء بالعرب الصوتية، بينما ركّزت الكلمات على رحلة مايسترو في الحياة، مسلّطة الضوء على التحديات والتجارب التي مرّ بها، مع الحفاظ على جاذبية الإيقاع ودفء الصوت الذي يميّز أعماله. يعتبر مايسترو من الأسماء القوية في المشهد المغربي وقد برز في إصدارات مثل "ها ماما" و"ها لالا".