تكمن الصعوبة الأساسية عند الجمع بين العديد من الجُنرات أو الاقتباس من ثقافات موسيقية من بقع مختلفة من العالم لتوظيفها ضمن تراك إلكتروني راقص في الحفاظ على أصالة الصوت المقتبس وتقديم لحن ذو بصمة مميزة. وفي حالة دي جي سنيك، فقد تمكن كمنتج من التقاط الأنماط الموسيقية التي تتناسب مع رؤيته، وتوظيفها ليقدم هيتات راقصة. فمنذ صعود مسيرة دي جي سنيك عام ٢٠١٣، يكاد لا يمر عام كامل أو أقل حتى نجد اسمه في مقدمة قوائم الاستماع بأغنية جديدة من إنتاجه. يتنقل بانسيابية مطلقة في إنتاجه الإلكتروني بين التراب الممزوج بالهاوس، والتروبيكال هاوس، والمومباتون، والداب ستيب، ويستلهم من إيقاعات وفلوهات الهيب هوب، جامعًا كل ما سبق في قالب الباص هاوس المكثف المضغوط الذي يعتبره الطبقة الرئيسية في موسيقاه.
لفت دي جي سنيك الأنظار إليه بريمكسه لأغنية Humain à l'eau لستروماي، والتي جعلت فصلات الدابستيب المقطعة ببطئ مكونًا حاضرًا في العديد من تراكليستات الدي جيهات في مهرجانات عالمية لأعوام تالية. قدّم بعد ذلك في العام نفسه ٢٠١٣ تراك Bird Machine والمعتمدة على سَمبلة زقزقة العصافير وإعادة تكرارها بمقدار حركتين إيقاعيتين ونصف، وهو ما خلق مثل لازمة سمعية للأغنية ساعدت في انتشارها، ومثّلت اتجاهًا جديدًا أعيد إحياؤه في تلك الفترة في موسيقى الهاوس مستوحى من دي جيهات الهيب هوب في التسعينيات. جاء العام ٢٠١٤ حاملًا المزيد من النجاح في تعاونين، الأول مع ليل جون في Turn down for what، والذي يستعير فيه من اللاتينو بوب، مازجًا إياه مع صوت ليل جون الحاد الغليظ. أما تعاونه الثاني فكان مع ديليون فرانسيس في Get Low، الذي جاء حاملًا لمسات خاصة مثل الارتفاع الإيقاعي في الـ bpm والانتقال من صدى الصوت للصوت العادي. شكّلت هذه اللمسات أحد الألعاب الإنتاجية الصعبة المنجزة بشكل أصيل غير مسبوق، خاصة في الفاصلة الأخيرة حيث يكثّف الطبقة الثانية الموازية للإيقاع الرئيسي المحملة بصوت التشويش. لاحقًا تمَّ ضم الأغنيتين إلى قائمة أغاني الجزء الخامس من سلسلة أفلام الأكشن Fast and Furious. أكمل دي جي سنيك تألقه بتعاونات بارزة مثل تعاونه مع ميجور ليزر والمغنية مو، مستلهمًا من الموسيقى التقليدية الهندية في Lean On، ومع بايبولار سانشاين في أغنية Middle، ومع جورج مابل بعنوان Talk. كما أصدر ألبوم Encore الذي جمع في تعاوناته بين الراب والدابستيب والهاوس، بتعاونه مع يونج ثَج وسكريلكس وترافيس سكوت وجيريميه وميجوز، وغيرهم. أما في عام ٢٠١٨ فأصدر Magenta riddim وTaki Taki المتأثران بالريجيتون واللاتينو بوب، وجمعته الأخيرة مع سيلينا جوميز أوزونا وكاردي بي، وختم العام بتعاون مع ميرسر في تراك Boss الذي يستلهم من موسيقى الديسكو في التسعينيات. وفي ألبومه الثاني في ٢٠١٩ Carte Blanche، عزز من مساحات الدابستيب والباص هاوس في تراكات مثل When the Lights Go Down وFrequency 75.
أما العامان الماضيان فشهدا تعاونات وإصدارات لدي جي سنيك تختلف بعض الشيء عن لونه، حتى أنها حققت له انتشارًا في مساحات جديدة تمامًا، مثل تعاونه مع ريتش برايان وريك روس بعنوان Run it، الذي يجمع فيه بين الأبليفتينج هاوس، وفصلات الهيب هوب، وصنع ليكون ضمن موسيقى فيلم Shang - Chi and the legend of the Ten Rings، كما استُخدِم كإنترو لدوري كرة القدم الأمريكية للجامعات عام ٢٠٢٢. عاد دي جي سنيك إلى جذوره بأغنية تحمل تحية لأحد أهم التسجيلات التي ساعدت في انتشار موسيقى الراي، Disco Maghreb مستعينًا بالمزمار الأساسي في موسيقى الراي، وتمازج الطبلة الشرقي مع الفصلات الإلكترونية، والسنيرز المشدودة كطبقة ثانية في الفصلات، مطعماً إياها بجمل من الدارجة الجزائرية من الأفراح والموالد والاحتفالات الشعبية القائمة على الرقص الجماعي، بأوترو مُقتطع من موال للشاب خالد.
يشارك هذا العام دي جي سنيك في بلد بيست، المهرجان الذي يحتفي بالموسيقى الإلكترونية بمختلف جُنراتها، في 18-19 يناير/ كانون الثاني، وبالتأكيد سيكون الجمهور في انتظار سِت فريد من نوعه يتمازج مع الأجواء التراثية لمنطقة جدة البلد التاريخية.