قدّمت دار أزياء جورج حبيقة مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2024 على أنغام أغاني أم كلثوم وفيروز ضمن فعاليات باريس فاشن ويك، الذي انطلق يوم الاثنين 22 كانون الثاني/يناير في العاصمة الفرنسية باريس، والذي تتنافس فيه أهم دور الأزياء العالمية.
تميزت مجموعة جورج حبيقة وابنه جاد الجديدة بطابع خاص، إذ استوحيا تصاميمهما من المشهد الثقافي لبيروت في ستينيات القرن الماضي، وهي الفترة التي كانت أغاني أم كلثوم وفيروز تُشكل فيها جزءًا رئيسيًا من هوية المكان، فاستُحضرت عناصر بصرية ميزت تلك الفترة الزمنية، واستُخدمت للتصاميم أقمشة وتطريزات من روح الستينيات.
تم استخدام ألوان نابضة بالحياة، ما بين الأحمر والأخضر والوردي والأرجواني والأزرق، بدرجات لونية متوهجة وزاهية. يمكن تصنيف آخر عروض أزياء دار جورج حبيقة الذي أهداه لبيروت، الأجمل منذ تأسيس الدار في عام 1984.
يُسجل جورج حبيقة حضورًا ثابتًا في عروض الأزياء العالمية، وفي السنوات الأخيرة بعض الأزياء من تصاميمه ظهرت بها نجمات عالميات، أمثال: بيونسه وجينفر لوبيز وكاتي بيري وغيرهن، فضلًا عن الأزياء المميزة التي تأنقت بها نجمات العرب، كنانسي عجرم وبلقيس وأمينة خليل؛ التي كانت حاضرة في العرض بجوار نجوم عرب وعالميين، من بينهم ديمة قندلفت وميليسا باموك.
ليست المرة الأولى التي تحضر فيها الموسيقى العربية في عروض الأزياء العالمية، فهذه الظاهرة تزداد شيوعًا في الأعوام الأخيرة، حيث حضرت أغاني آمال المثلوثي في فعاليات باريس فاشن ويك، عندما قدمت مصممة الأزياء المغربية سارة شرايبي، الهوت كوتور لربيع وصيف 2024، بعرض أزياء تكريمي لبلدها أسمته؛ الأرض. أغنية "حُلم" لآمال مثلوثي أضفت طابعًا جماليًا على المشهد، وبدت منسجمة مع االفساتين التي استوحت المصممة ألوانها من غنى المغرب التضاريسي والهندسي، فتراوحت بين البرتقالي والبني بدرجتيهما والذهبي.
وكذلك تم استخدام أغاني إلكترو-شعبي سورية في عروض الأزياء الخاصة بالبراندات العالمية الكُبرى مؤخرًا، فحضرعمر سليمان في عرض الأزياء الخاص بمجموعة خريف- شتاء 2022-2023 لماركة بالنسياغا العالمية، قبل أن يتم استخدام أغنية "بسبوس عاشق بسة" لسارية السواس في عرض أزياء لويس فويتون في مطلع العام الماضي.