في مجموعة هذا الأسبوع من الشيلات اجتماع على الثيمات العاطفية التي تبتعد بالإصدارات عن الإيقاعات الراقصة المتسارعة نحو إيقاعات وتوزيعات أكثر هدوءًا تركز على الميكسينج والماسترينج، وتترفق معظم الأداءات بأوتوتيون ربما لا يحتاجه المطربون بقدر ما بات مرتبطًا بعناصر الإنتاج الأساسية للشيلات.
زايد بن سابر – وصلت الهاوية
عبر إصدارات شبه منتظمة، وفيما يلي فيديو كليب أغنيته مفرطة الرومنسية وصال الحب التي لحنها بنفسه، يعود زايد بن سابر بإصدار جديد لشيلة وصلت الهاوية، التي تتحسر عبر كلمات جمال الشهري على ما يفعله الحب بالشخصيات الحساسة رقيقة القلوب وما يجره إليها من حزن: "ليت الهوى ماله طريق لأهل القلوب الحانيه/ وش ذنب من قلبه رقيق يلقى الشقا ويعانيه".
سلطان الفهادي – روف بالحال
يقدر لسلطان الفهادي اجتهاده بالإصدار على امتداد العام بلا انقطاع، فيما أصدر قبل أيام شيلة روف بالحال من كلمات حاصل العرجاني. جاءت جمل الأغنية شديدة القصر بكلمتين في كل شطر، تضبطها قافية موحدة تنكسر في نهاية كل بيتين متتالين لتعطي شعورًا بالسلاسة والبساطة وتضبط الإيقاع.
عثمان الشرايري – خلها عندك
لا يخلو إصدار عثمان الشرايري من إيقاعات الشيلة التي لا بد منها، وإن كان أداؤه المغلف بالأتوتيون بإحكام، أكثر هدوءًا من ان تكون الشيلة راقصة، بل يوظف عثمان غناءه في خدمة الكلمات التي تبحث عن الانسحاب بوعي من حب تبدل لكراهية بعد طول العناء فلا هو يقتضي الغناء بحزن وشجن ومرارة ولا هو يستحق التحول لمناسبة للرقص: " اللي بحبك طاح/ انشهد انه راح/ تبدا معه بجراح/ ويعيش في حرمان/ صحيح منك الظلم/ درس واخذته علم/ نهايته في فلم/ غدر واسى وأحزان".
محمد بن غرمان – ما يهمه
يبرز أداء محمد بن غرمان ويتميز بين الشيلات التي استمعنا إليها في الفترة الأخيرة، إذ ينخفض استخدام الأتوتيون إلى الحد الأدنى وتترك المساحة لصوته الدافىء الذي يستعرض نفسه رغم تسارع لفظ الكلمات بما يتناسب مع الإيقاع. كذلك تتميز كلمات الأغنية كثيفة الصور والتعابير التي تقترب من الشعر الفصيح باختيارات مفرداتها: "القصيد الفصحوي على جميع معلقاته/ ما يعوّض من فقد جورية الورد النديه/ قلبي اول قلب يعلن في حياته عن وفاته/ من رميته في تهاتيه الغرام السرمديه".
نواف فريح – سحر عقلي
يعود نواف الفريحي بشيلة جديدة من كلماته وألحانه، وتوزيع حازم الأبيض. لا تسير الأغنية على رتم واحد، إذ ينتقل نواف في غناءه بين طبقة منخفضة في البداية وأخرى مترفعة في اللازمة، فيما يغني عبارات الغزل متعددة القوافي ومتنوعة الأسلوب.






