يقدّم دليل Billboard الأسبوعي دليلاً عمليًا لأهم الإصدارات الموسيقية في الأيام الماضية، والتي ستسيطر على قوائم التشغيل في عطلة نهاية الأسبوع وما بعدها.
هذا الأسبوع، تسافر دوجا كات عبر الزمن، ويعوّض يونغ ثَغ ما فاته، وتبقى ماريا كاري خالدة بمرور الزمن. إليكم أبرز اختيارات هذا الأسبوع:
دوجا كات، Vie
إذا أحببتَ أجواء البوب الخيالية التي شكّلت قلب ألبوم Planet Her أكثر من قوافي الراب القوية في Scarlet، فإن Vie، خامس ألبوم استوديو لـ دوجا كات، سيبدو لك عودة مثيرة إلى جذورها: إذ تنقل جمالياتها إلى بوب إلكتروني مشبع بروح الثمانينيات، وتستعين بـ جاك أنتونوف لمساعدتها في صياغة رؤيتها. تبدو دوجا في أفضل حالاتها مع هذه الخطافات الموسيقية الواسعة، حيث تتألق أغنيات مثل Cards و Gorgeous و AAAHH MEN!، وكلها تطالب بأن تُعزف بأعلى صوت ممكن.
يونغ ثَغ، UY SCUTI
تتضمن الثواني الافتتاحية من ألبوم يونغ ثَغ المنتظر منذ زمن UY SCUTI صوت المدّعي العام في محاكمته الشهيرة تحت قانون RICO، وهو يصف الرابر بأنه خطير جدًا للإفراج عنه من الحجز الفدرالي. وبعد مواجهة الواقع، يمضي ثَغ ليقدّم 20 أغنية يعيد فيها تأكيد مكانته في قمة الهيب هوب السائد بعد غياب طويل، بمشاركة مجموعة من النجوم مثل فيوتشر، كاردي بي، 21 سافاج و ليل بيبي، الذين رحّبوا جميعًا بعودته إلى الساحة.
تايت ماكراي، “Tit for Tat”
بعد عام حافل بالنجاحات تضمن أول ألبوم لها يتصدر المركز الأول، وجولة عالمية في القاعات الكبرى، وأغنية ناجحة ضمن أحد المسارات الصوتية بعنوان Just Keep Watching، تواصل تايت ماكراي نشاطها الغزير مع Tit for Tat، وهي أغنية غاضبة موجهة لحبيب سابق. وبينما ستشعل الأغنية بالتأكيد شائعات كثيرة بعد انفصال نجمة البوب عن ذا كيد لاروي، إلا أنها تقف بجدارة كأغنية بوب إيقاعية متوهجة بحد ذاتها.
ماريا كاري، Here For It All
بعد عقود من مسيرة بوب أسطورية ليس لديها ما تثبته، تظل ماريا كاري طموحة وترفض الاكتفاء بما أنجزته. ألبومها الجديد Here For It All، وهو الأول منذ Caution عام 2018، أكثر إلحاحًا ومتعة مما كان متوقعًا، إذ يعكس تواصلها مع مشهد الـ آر-أ-بي المعاصر. تتألق كاري بجانب ضيوف مثل أندرسون باك و كيلاني، كما تبرز قوتها المستمرة في مقطوعات منفردة مثل Nothing is Impossible و My Love.
أوليفيا دين، The Art of Loving
المغنية وكاتبة الأغاني اللندنية أوليفيا دين شقت طريقها مؤخرًا إلى قائمة Hot 100 عبر أغنيتها البارزة Man I Need، التي مثّلت معاينة مثالية لما يقدمه ألبومها الثاني The Art of Loving من بوب-سول غني. بصوتها الرقيق، تجعل دين التوزيعات المعقدة تبدو سلسة، فيما تبرز أغنية So Easy (To Fall in Love) — التي شارك في كتابتها محترفو الاستوديو آمي آلن، جون ريان و ماكس ولفغانغ — كمرشحة طبيعية لتكون نجاحها القادم.
راو أليخاندرو، Cosa Nuestra: Capítulo 0
يأتي هذا العمل كجزء تمهيدي رسمي لألبوم راو أليخاندرو Cosa Nuestra، المرشح حاليًا لجائزة ألبوم العام في Latin Grammys. يواصل Capítulo 0 استكشاف النجم البورتوريكي لأصوات الموسيقى الكاريبية، غالبًا بإيقاعات نابضة تدعو للحركة، حيث يبدو أليخاندرو أكثر راحة وثقة من أي وقت مضى تحت الأضواء.
5 سيكندز أوف سامر، “NOT OK”
يا لها من متعة بعودة فرقة 5 سيكدندز أوف مارس، إحدى أكثر فرق البوب-روك استمرارية في المتعة خلال العقد الماضي، ليس فقط بأغنية جديدة بل بدفع صوتها إلى آفاق جديدة. أغنية NOT OK، بنبرتها المتوترة وأجوائها البديلة المليئة بطنين الغيتارات، لا تكتفي بإثارة شغفنا لمزيد من موسيقى 5SOS، بل تبدو أيضًا مرشحة لتصبح إحدى الأغنيات الأساسية في حفلاتهم الحية.
اختيار فريق التحرير: غييس، Getting Killed
وسط زخم هائل من الترقب (وبعد انطلاقة غريبة ورائعة للمغني الرئيسي كاميرون وينتر في ألبومه المنفرد Heavy Metal العام الماضي)، يتجاوز ألبوم فرقة غييس الثالث كل التوقعات. في Getting Killed، تتحول الفرقة القادمة من بروكلين بأسلوبها لتفسح المجال أمام ضجيج متفجر وبُنى موسيقية غير مألوفة، ما يفضي إلى صوت يمزج بين نزعات راديوهيد الأكثر جازية وشِعر توم ويتس الفوضوي. النتيجة: استعدّوا للترحيب بأبطالكم الجدد في ساحة الإندي.