أصدر عنبة آخر 3 تراكات من أصل 7 تأتي ضمن ألبومه الأول "مهرجان القاهرة"، بتعاونات مختلفة مثل "باشوات" مع رحمة محسن، و"كرد بلبن مع أحمد سانتا، و"شد بلاستر" مع فليكس.
ساعد عنبة في الإنتاج الموسيقي مع وزة منتصر وأردني وميللو بينما تولّى ديابلو إخراج الفيديو كليبات الخاصة بمهرجانات "خد على وشك" بالتعاون مع السادات، و"أمان يا صاحبي" بالتعاون مع وزة منتصر، و"داري" بالتعاون مع بلاك تيما، و"خلاويص".
تنويعات داخل جِنرا المهرجان
قدّم عنبة في ألبوم "مهرجان القاهرة" عدة أنماط داخل جِنرا المهرجان، متدرجًا من الأولد سكول في تعاونه مع السادات في "خد على وشك"، إلى التراب الشعبي بالتعاون مع وزة منتصر في "أمان يا صاحبي" قبل أن يقدّم المهرجان التجريبي في "خلاويص" بإنتاج موسيقي مميز من وزة منتصر، حيث ركّز على خلق لحن يعتمد على صدى الصوت وتأثيرات الجيتار الإلكتروني.
كذلك لم يخلُ الألبوم من النمط الشعبي التقليدي مثلما ظهر في أغنية «باشوات» بالتعاون مع رحمة محسن.
حضور عابر للجانب العاطفي
تُعد أغنية "داري" الأغنية العاطفية الوحيدة في الألبوم الغارق في التبجّح والحديث عن الخذلان وغدر الرفاق المقرّبين. ركّزت الأغنية على الدمج بين أسلوبي الغزل الشعبي الكلاسيكي المرتبط بالمواويل، والطرح المعاصر في الأغاني الشعبية والمهرجانات. وجاء اللحن شعبيًا معتمدًا بشكل واضح على أنغام الأورج، مع وجود تأثيرات طفيفة من الموسيقى البدوية الشعبية.
الهيب هوب يترك بصمته لغويًا
وأضافت تعاونات عنبه مع الرابر أحمد سانتا والرابر فليكس متعة الأداء العنيف الجاف والتلاعب اللغوي المليء بالاستعارات والصور البصرية الغنية، من خلال البارات والفلوهات المميزة.
عنبة على قوائمنا
يحضر عنبة في قائمة «أعلى 50 مهرجانات » في المركز العشرين بمهرجان «هنا القاهرة» بالتعاون مع دابل زوكش.






