بدأ مروان موسى مسيرته في مشهد الهيب هوب المصري خلال عام ٢٠١٦، عندما قدم إصدارات من إنتاجه على منصة ساوندكلاود. كانت جنرا الساوند كلاود راب في أوجها بين عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧، حيث فتحت باب التجريب أمام المنتجين والرابرز الجدد بمعدات بسيطة وأساليب خفيفة. كما حافظت على جماليات التسجيل البدائي التي نسمعها في التجارب الأولى لموسى مثل هايلة ومين يقول.
أطلق ألبومه الأول بالمناسبة على ساوندكلاود سنة ٢٠١٧، وسجل فيه تعاونات مع المشهد المصري في تراك رابتور مع الرابر هشام رابتور، وفي بيروت مع عباسكيات. عرفه الجمهور أكثر عندما تعامل مع أبيوسف في تراك لا مفيش، كما تعاونا سويّة مع عباسكيات في زغزغته.
قدم مروان موسى أولى أغانيه المصوّرة كيكي سنة ٢٠١٨، انتقل فيها إلى مرحلة جديدة إن كان على صعيد الإنتاج أو التدفق بطريقة مبتكرة. أتبعها عام ٢٠١٩ بواحدة من أهم إصدارات هذه المرحلة فرعون، اعتمد فيها على قوافي غير متوقعة بالإضافة إلى تلاعب قوي بالكلمات. بينما حمل البيت ضربات قويّة على الإيقاع، أظهرت تطوره الإنتاجي باستخدام تقنيات حديثة.
تعتبر تراك البوصلة ضاعت نقطة تحول في مسيرة مروان موسى الإنتاجية، خاصة وأنه كان من أوائل المستلهمين من الإيقاع البلدي في عالم التراب الشعبي. وضع موسى في هذا التراك بصمته الإنتاجية، وعرف بهذا الإيقاع الذي استوحى منه عدد كبير من المنتجين. جاءت تراك شيراتون سنة ٢٠٢٠ ليضع اللمسة النهائية على شخصية مروان، حيث أرفقها بفيديو كليب من إخراج علي أبو طالب، ويمكن اعتباره نقلة نوعية من الناحية البصرية في مشهد الهيب هوب المصري.
تعتبر سنة ٢٠٢١ سنة التعاونات من بدايتها مع رع في ربع قرن، أتبعها بإصدار ريو مع ستورمي في أولى تعاوناته مع المشهد المغربي. قدم بيلوجا مع كريم إنزو وعفروتو، وقد تعامل مع الأخير في تراك على بعضي قبل عام. أطلق بعدها تراك هصل مع القيادات العليا من إخراج عمر دونجا، وقد حققت نسبة مشاهدات عالية. كما قدم مع تامر حسني وهدى الشربيني أغنية كأس العالم لكرة اليد الرسمية ارفع إيدك.
أنتج في نفس العام تسلا متابعًا مغامراته في عالم التراب الشعبي بالتعاون مع تلفاز ١١. حمل كليب الأغنية مؤثرات بصرية ودقة عالية بالإنتاج، أخرجه علي علي المعروف ببصمته الإخراجية المتميزة في عالم الإعلانات.
أطلق ألبوم بيني وبينك سنة ٢٠٢٢، والذي حمل إصدارات عاطفية تجاوزت جنرا الهيب هوب ولامست أسلوب البوب في الكتابة والإنتاج في ألومك وفاهمك. تابع هذا العام إصدار الألبومات المتتالية في كازا كايرو من إنتاج ذا بيزمنت ريكوردز، قدم فيه تراك باكو مجنح. خرج بعدها بألبوم عقد احتراف، وقدم منه فيديو كليب بطل عالم من إخراج العنتبلي، ثم سمحمد من إخراج مصطفي بسطامي. الجدير بالذكر أن كل أغاني هذه الألبومات، جاءت من إنتاج مروان لوحده، ليقدم في هذا العام عشرات الأغاني من كتابته وتأليفه. كما قدم في نفس العام كليب كل شي مزيان من إخراج كويفية.
بدأ عام ٢٠٢٣ بتراك مشترك من إنتاجه مع الرابر ستورمي في دوبل زوكش، وقد صورت مشاهدها في لندن. أصدر بعدها ألبوم قصير حمل رقم ثلاثة، عاد فيه إلى أسلوبه الإنتاجي القريب من عناصر الساوند كلاود راب في علاء فيفتي، كما دمج عناصر من إيقاع الدريل مع التراب في باشا أنا كبير. أما ألبومه الأخير هذا العام استيراد وتصدير، حمل أغنية عاطفية بعنوان حب خناق دمجت بين عناصر البوب والراب بالتعاون مع نورين، وقد أنتج جميع إصدارات هذا الألبوم بنفسه.