أصدرت اليسا ألبومها الثالث عايشالك سنة ٢٠٠٢، اختارت عايشالك لتكون الأغنية الرئيسية وعنوان الألبوم حيث حملت إيقاع الهاوس بوب، واختلفت عن باقي تراكات الألبوم. كانت إليسا من أولى الفنانات اللواتي دخلن عصر التجديد وعالم الموسيقى الإلكترونية. مع توزيعات جان ماري رياشي حتى صارت عايشالك تعتبر من الإصدارات المبكرة للجنرا في العالم العربي. صورت مشاهد الكليب في باريس حيث ارتدت من أزياء كريستيان ديور، وأطلت على المسرح في مشاهد من إخراج فابريس بيغوتي.
دمجت اليسا في قربلي الهاوس البوب مع إيقاعات شرقية، يتبدل اللحن من ضربات متتالية على إيقاع 120 بالثانية إلى صوت طبلة بلدي. أضاف جان ماري رياشي خط من السنث الشاعري، ليناسب طبقة صوتها. أثبتت اليسا في تجربتها الثانية مع الهاوس أن أداءها يليق بالإيقاعات الإلكترونية الراقصة، عبر انسجامها التام مع جو السعادة والحب من كلمات نبيل أبو عبده.
أطلقت اليسا ألبوم أيامي بيك سنة ٢٠٠٧، واستعادت فيه الكثير من التجارب وعملت على اختيار كل إصدار بعناية تام، كما تابعت فيه تشكيل ملامح صوت الهاوس بوب العربي. حملت أيامي بيك ضربات إيقاع ثقيلة مصحوبة بنغمات مصقولة، تمحورت حول صوت إليسا واللحن الشرقي من تأليف تامر علي، والذي لحن أيضًا من نفس الألبوم مش كثير عليك.
تغرق مقدمة تصدق بمين بعينات إلكترونية مع صوت كمان غارق بتأثيرات الريفيرب والديلاي، تحيط هذه العينات صوت اليسا قبل أن يبدأ البيت وتنسجم معه بكلمات نادر عبدالله، والتي لحّنها وليد سعد. أخرج تصدق بمين إميل سليلاتي، حيث ظهرت إليسا في منزل كبير تتحدث إلى نفسها بطريقة حالمة عن حالة الحب التي وقعت بها "أنا أنت وكمان انت أنا/ واحد وكل الناس تندهلو اسمين". شكّل تصدق بمين ألبوم اليسا السابع، وقد نال العديد من الجوائز والتقدير وحقق نسب مبيعات عالية.
حملت أنا مجنونة من ألبوم حالة حب إيقاعات التكنو هاوس باندماج تام مع عناصر من البوب. قام بتلحين الأغنية وتوزيعها دي جي أوسين بينما كتب كلماتها أيمن قميحة. دائمًا ما يختلف أداء اليسا في الإصدارات الإلكترونية عن باقي الإصدارات العالمية بالنفحة الشرقية التي يحملها صوتها، وأيضًا بصوت السنث الذي حافظ عليه دي جي أوسين ليحاكي صوتها الغارق بالمشاعر والروقان.
لمعرفة المزيد شاهد الحكاية الكاملة كما ترويها ملكة الإحساس إليسا بنفسها في مقابلتها مع بيلبورد عربية.