أصدر فِي V، عضو فرقة بي-تي-إس، قبل أيام أول ألبوم قصير منفرد يحمل توقيعه، بعنوان Layover. يضم الألبوم ستة تراكات فقط، بما فيها نسخة بيانو من الأغنية الرئيسية Slow Dancing، وأغنيتي Rainy Days وLove Me Again، اللتان سبق لفِي أن أتاحهما بشكل منفرد خلال الشهر الماضي، واللتان ظهرا في قائمة Billboard Global 200.
يدرك معحبو بي-تي-إس أنه سبق لـ فِي إصدار العديد من الأغاني الفردية ضمن ألبومات الفرقة الرسمية، ابتداءً من Stigma من ألبوم Wings عام ٢٠١٦، وأنه يُقدم بين الحين والآخر كَفرات لكلاسيكيات الجاز والآر-أند-بي التي يُفضلها عن أغاني جيله. لكن Layover هو أول أعماله المستقلة عن بي-تي-إس، وبإصداره يكون فِي آخر عضو من الفريق ليطلق عملًا خاصًا به.
يعني عنوان Layover الذي اختاره فِي لألبومه القصير الأول فترة الراحة المقتطعة في رحلات السفر، وبحسب فِي فهو يعني أيضًا التوقف المؤقت لإعادة شحن طاقته الفنية قبل الوصول إلى وجهته النهائية. ينحاز فِي لذوقه الموسيقي الخاص بشكل واضح، إذ يحيلنا فيديو أغنية Rainy Days، والتي مهد بها لإصدار الألبوم قبل شهر، إلى حانات الجاز الكلاسيكية، مع نغمات البيانو في مطلعها. مع ذلك، لا يكتفي فِي بتقديم لوحة كلاسيكية موسيقية، وإنما يُضيف لمسته العصرية الخاصة التي تجعل الأغنية أكثر إثارة، باستخدامه للأصوات المحيطية والنغمات الأثيرية الرقمية أيضًا. في أغانٍ أخرى يميل فِي لاستخدام إيقاعات الآر-أند-بي، كما هو الحال في أغنية Blue؛ أكثر أغاني الألبوم إثارةً للاهتمام.
على مدار السنوات الثلاث الماضية، كان آرمي بي-تي-إس يستمتعون حقًا بمعايشة التجارب المنفردة لنجوم فرقتهم المفضلة، خصوصًا وأن هذه التجارب لا تُشبه بعضها، وكشفت بشكل واضح عن الاختلافات الكبيرة في ذائقة أعضاء الفرقة وأساليبهم المتباينة. يرسم فِي هويته الخاصة والمستقلة بألبومه الأول، ليحلق بعيدًا عن مسارات آر-إم وجين العاطفية، ويسير بعكس الطريق الذي اتخذه جونغكوك، الذي بدا أكثر ميلًا لصيحات البوب والموسيقى المرحة. عثر فِي على خصوصيته في ذوقه الموسيقي المختلف، ورغم أنه لم يُقدم ألبوم آر-أند-بي أو جاز كلاسيكي، ولكن تأثيرات هذه الجنرات حاضرة. تؤكد الأغنية الرئيسية Slow Dancing يؤكد على مزاجه المنفرد، مع الرتم البطيء الذي ينسجم مع الأفعال البطيئة التي يستحضرها بغنائه، الذي يبدو الأكثر هدوءًا بالمقارنة مع شركائه في بي-تي-إس.