بدا واضحاً منذ النسخ الأولى المسربة من ألبوم كانييه ويست وتي دولا ساين "Vultures"، أو نسخ التراكات المستعملة في حفلات الاستماع الخاصة بالألبوم التي أقيمت في ميامي وشيكاجو ونيويورك، أن الثنائي بنى أسلوب هذا الألبوم على السَّمبلة الواضحة المكثفة، والتي تخطّت شكل الإنتاج الموسيقي المعتمد عادة لدى كانييه ويست، ما جعل الألبوم يتميز وسط جميع الألبومات المهمة المُنتجة في الفترة الأخيرة بجُنرا الراب. ما زاد الضجة الإعلامية والاهتمام بالألبوم، كان رفض العديد من الفنانين لسَّمبلة كانييه لأعمالهم مثل أوزي أوزبورن، أو فريق باك ستيت بويز وغيرهم. الأمر الذي جعل كانييه وتي دولا ساين يختاران بين حذف التراكات أو أن يُعدلا فيها مستبدلين السامبلز المرفوض استعمالها ببدائل أخرى.
كنا قد ذكرنا بعض السامبلز لأهم التراكات في سياق مراجعة الألبوم، وهنا نستعرض السامبلز أخرى موسيقية متعمقين في توظيفاتها، وما أضافته لهيكل الإنتاج الموسيقي سواء من ناحية الكلمات أو البارات من أغاني وتراكات أخرى، أو من ناحية الألحان والتوزيعات.
Good luck لـ ديجون
تأخذنا "Stars " واحدة من أعذب الكورَسات الختامية لأغنية آر أند بي وفولك بالسنوات الأخيرة لديچون في "Good luck" لتصبح إنترو للتراك، وبدلًا من استعمالها لمرة واحدة تتكرر في تداخلات مع الفيرسات لأكثر من مرة، فلم يوجد مقطع أفضل من "I hope he's bright, and big, and strong" ليصف بعده كانييه كل ما حدث له بالفترة الماضية منذ عام 2022. متخذّاً ما يشبه الكورس الطفولي لطفل في أول سنين عمره، مُضافةٌ إليه مصاعب ومشاكل الرابر الأربعيني، استطاع خلق حالة من العذوبة والدفء، خاصة مع إضافة حركة التشيلو، والدرامز المكثفة التي تعطي إحساس الأحداث المتلاحقة، والعنف.
"Can It Be All So Simple" لوو تانج كلان
في تراك "Key to My Life" نسمع ختامًا للتراك مع لحن، خط البايس فيه مستمد من أغنية "Can It Be All So Simple" لوو تانج كلان والتي كانوا هم نفسهم قد سمبلوه عن أغنية " Anus of Uranus" لكلاتو. لا يغير كانييه من موود هذا اللحن، فهو يوافق الحالة مستبدلًا إياها باستحضار تأثير وفاة والدته دوندا عليه، جامعًا بين تعبيرات نقية فطرية مثل رغبته في أن تحتويه حبيبته كأنه طفلها الوحيد، وتعبيرات مستلهمة من الضواحي، "كما يحمل الشباب في الإشتباكات مسدساتهم"، فيما يشبه الإحساس بالأنا، وكأنه الفائز في إحدى البطولات الرياضية.
"Runaway" لكانييه ويست
يأخذ كانييه التوصيف والمصطلح الذي استخدمه لأول مرة في تراك "Runaway" من ألبوم "My Beautiful Dark Twisted Fantasy" قبل سنوات طويلة، ليجعل منه كورسًا كاملًا من الكلمة بشكل مكرر في تراك "Hoodrat" من الألبوم الجديد. وقد تكرر أكثر من مرة عبر الألبوم سمبلة كانييه لنفسه في أعمال سابقة.
"Leave me or love me" لباند أوف ثيفز
في تراك "Burn" نجد نفس إيقاعات لحن أغنية "Leave me or love me" لفرقة باند أوف ثيفز، التي اشتهرت بتقيدم الفانك والسول في السبعينيات، لكن مع تسريعها وإضافة عناصر الجاز من درامز مكثفة، للحفاظ على الحالة الكوميدية للأغنية التي يتحدث فيها بشكل ساخر عن خسارته لمليارات الدولارات نتيجة فسخ عقوده مع شركات تجارية ضخمة. وهي المهارة التي يمتاز بها كانييه منذ بداية مسيرته، بدمج ثري لسيرته الذاتية وتفاصيلها في تراكاته، معتمدًا على طريقة سرد مشابهة لألبوم "The life of Pablo" عام 2016، والذي تلى أزمته المالية في عام 2015، واحتوى أغاني مثل "Famous"، و"I love kanye"، و"No more parties in L.A". في "Burn" يشير إلى كيفية تحوله لقضية مسلية تحيك منها المحطات الإعلامية قصصًا، متسائلًا عبر سمبلة صوت المصارع الروماني "ماكسيموس" في فيلم "Gladiator"، إن كان جميع المشاهدين مستمتعين "?Are you not entertained".
Gabriel لجو جودارد
قدّم الثنائي في "Beg forgiveness" بالاشتراك مع كريس براون كوفر كامل لكلاسيكية الدي دي والمنتج الإلكتروني جو جودارد، لكن مع لحن التراب، وبحذف اسم Gabriel، لاعتراض كانييه على توظيف الاسم في الأغنية الأصلية. تنتمي Gabriel إلى جنرا الموسيقى الإلكترونية الراقصة وقد أصدرها جودارد عام 2012 بالاشتراك مع فالنتينا في الغناء.
You Are - I Am لـ مانفريد مانز إيرث، وThink لـ لين كولينز، وCan't Knock the Hustle لـ جاي زي وماري جي بليج
استعان كانييه في فيرسه الأخير في تراك "Problematic" بسامبل لإيقاع الكورس النغمي في الغناء من أغنيته الخاصة "So appalled" من ألبومه "My Beautiful Dark Twisted Fantasy"، والتي شارك في إنتاجها كلًا من رزا وبرينس ساي هاي وبوشا تي، وأدّها سويز بيتس وجاي زي برفقة كانييه ويست. وقد سُمبلت أغنيته بدورها ثلاث أغاني هي " You Are - I Am" لفرقة مانفريد مانز إيرث، و"Think " للين كولينز، و"Can't Knock the Hustle" لجاي زي وماري جي بليج.