يتابع مشهد الهيب هوب في المنطقة استكشاف طرق جديدة للتعبير وإحياء الكلمات بالإيقاع. تتنوع إصدارات هذا الأسبوع لتسطر تعاونات مميزة بين الرابرز والمنتجين، خاصة وأن طريقة العمل تستند على الهارموني بين الطرفين لنجاح أي تراك. يسجل هذا الأسبوع أيضًا تراك كلوب راب، واحدة من الجنرات الفرعية التي قلت إصداراتها سابقًا.
اليكس - الرد السريع
يتلاعب أليكس بصوته على بيت من انتاج أميغو في الرد السريع. يتميز أسلوبه دائمًا باللعب على الكلام والقوافي المميزة، والتشبيهات الذكية "سوقي كبير زي بنغلادش". تحمل الأغنية إيقاعات مختلفة وتنتهي بإيقاع منخفض يسمح لأليكس بالانتقال بين فلوهات مختلفة. بدأ أليكس مسيرته قبل ثلاث سنوات، تنقل خلالها بين أساليب وبيتات مختلفة من الدريل إلى التراب واللو-فاي.
بيج هاس مع موسالم ونوبي ورع ومارد - أندردوجز
يتابع بيج هاس مشاريعه في المنطقة ويصل هذه المرة إلى مصر، ليتعاون في تراك أندردوجز مع رابرز من السين المصري. على بيت أولدسكول يتناوب الجميع على رصّ باراتهم الغاضبة، بينما تم تصوير مشاهد الكليب في القاهرة وضواحيها، ليفتتح موسالم التراك بـ :" أندردوج أندررايتد".
روان - KX KDV
تستمر روان هذا العام بصقل صوتها الخاص بعد إطلاقها إصدارات مميزة في مسيرتها مثل دي سكتنا، ومشاركتها في سايفر راب شارع الذي تميزت به. تحكي في تراك KX KDV عن محاولاتها المتواصلة لأن تكون متميزة، وعن مثابرتها بالعمل على تطوير نفسها.
ستو - ليه ليه
تعاون ستو مع كييف بيتس في ليه ليه، لتتميز الأغنية بأنها على أسلوب الكلوب راب، خاصة وقد شحّت إصداراته في المنطقة. يعود السبب إلى صعوبة كتابة بارات على بيت قد تتخطى سرعته الـ ١٢٠ bpm، ولا يزال في مرحلة التجريب في المنطقة. اختلف الموضوع مع ستو، إذ لاحق البيت بأريحية تامة، كما حملت كلماته تبجح بشخصيته وأداءه القوي. صوّر شاد جاي بي مشاهد الفيديو كليب في كلوب يعج بالجمهور.
لحج ورامون - ذنبي أنا
استخدم لحج أسلوبه المميز في رواية القصص، ليحكي عن تجربته مع الحياة على تراب بيت في تراك ذنبي أنا. في الكليب يصعد في تاكسي مع أصدقائه ومانيكان، ويتجول في شوارع الدار البيضاء. صمم خالد عجور العمل الفني للأغنية على شكل طابع بريدي مغربي قديم، ونشر مع نص يحكي عن الحمولة الثقافية التي جمعت لحج مع صانع البيتات رامون.