يمتلك عايض مميزات فنان البوب الشاب المتكامل، حيث يساعده صوته العذب على التنقل بخفة بين أغاني الشجن مثل لا حول ولا قوة وأغاني الغزل الخفيفة مثل نرجع نلتقي، وتساعده اختياراته الذكية على تصدر ترندات التيك توك وغيرها من المنصات. نستعرض هذه الميزات وغيرها عبر خمسٍ من أغانيه.
نستني
جاءت البداية مع نستني التي حققت انتشارًا واسعًا على منصات التواصل الإجتماعي في ٢٠١٥ قبل أن يصدرها عايض بشكل رسمي على يوتيوب لينطلق نجاحها ونجاحه سويًا. اعتمدت الأغنية على قوة صوت عايض فلم يصاحبه عبر التوزيع سوى نغمات العود. تبع ذلك عدة أغاني ناجحة مثل فمان الله وساقي العطش وقليل الشوف التي شهدت جميعها تطور في الصوت الذي يقدمه عايض ليمزج الموسيقى الخليجية التقليدية بموسيقى البوب، ويناقش المواضيع الرومانسية بشكل جديد يناسب جيله من الشباب.
استراحة محارب
شهد العام ٢٠١٨ واحدة من أبرز هيتات عايض، عبر ألحان ياسر بو علي وكلمات العالية يغني عايض واضعًا سلامه النفسي فوق متطلبات من يحب، خصوصًا إذا كان كل ما يريده هو الشجار "ابتعد عنك استراحة محارب/ ماعندي اكثر من كذا شي اسويه".
لا حول ولا قوة
لا يمكننا حصر أسباب تحول أغنية لا حول ولا قوة إلى ترند على منصات التواصل وبخاصة تيك توك، لكن عناصر كثيرة تميزها. ففي التوزيعات تركز الآلات الموسيقية على إعطاء مساحة أكبر لصوت عايض العذب، أما موضوع الأغنية المميز من كلمات ود وألحان راكان، فيروي قصة حبيب عانى من وجع الحب الغير متبادل لدرجة أنه لم يعد يكترث بأفعال المحبوب "لا حول ولا قوه ماعاد بي قوه/ ماعاد يعنيني واللي تبي سوه/ ماعاد بتكلم لو كنت اتألم/ واللي سهر للشوق بطفي انا ضوه".
تجيني
استمرت نجاحات عايض مع صدور ألبومه الأخير كل الخطا العام الماضي، حيث حققت أغلب أغاني الألبوم انتشارًا واسعًا خصوصًا ليلى وعشان العشرة، وأتت كليبات الألبوم بالتعاون مع ستوديو سمكة للرسوم المتحركة فأضافت طابعًا إبداعيًا شرقيًا خاصًا. أما أنجح أغاني الألبوم فكانت تجيني من كلمات عبد الله الوعلان وألحان عبد العزيز المعنى، ومزجت العود والقانون مع جيتار البايس والآلات الإيقاعية.
نرجع نلتقي
أما في أحدث أغانيه نرجع نلتقي من ألحان راكان وكلمات أحمد علوي، فعلى أنغام الجيتار يعبر عايض عن اشتياقه للحبيب الذي يجعل الوقت يمر ببطىء شديد في غيابه "اشتقت يالساعه اسبقي/ أطول دقايق تنحسب" تصف الأغنية الصيفية اللطيفة حبيبين لا يستطيعان الابتعاد عن بعضهما البعض "عندي سوالف شلتها/ كثر الوله في غيبتك/ وعندك سوالف قلتها/ في البعد عني لقهوتك".