صدرت بالأمس الأغنية الدعائية الجديدة الخاصة بالنادي الأهلي المصري من قبل شركة إتصالات، أحد الرعاة الرسميين للفريق الكروي، بغناء كل من محمود الليثي وليجيسي.
وكانت الأغنية قد طُرحت سابقًا لفترة قصيرة، قبل أن تُسحب بعد إثارتها للجدل بسبب مشاهد اعتبرها جمهور الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، مسيئة. لكن الإعلان عاد للظهور مجددًا بعد حذف تلك اللقطات الخلافية.
استمد فيليبينو أحمد البارات التي أداها ليجيسي من الروح الحماسية لجمهور الأهلي والفخر ببطولاته وأمجاده قاريًا ومحليًا، ليبدأ بإيضاح كثرة المحبين والعشاق، والروح التنافسية للفريق، ومنتهيًا بالأدلة على التفوق التاريخي؛ مستعملًا أوصاف مثل "القلب الجامد ده طبع في عيلتنا" و"روح عد النجوم على الفانلة" و"ولو عايزني اثبت لك اكتر .. حتى لون الدم يا صاحبي أحمر".
ركز مقطع محمود الليثي على مشجعي المقاهي؛ مستعرضًا في بارات بسيطة جماهيرية الأهلي في الشارع المصري، وعادة الفوز في الدقائق الأخيرة التي يُعرف بها المارد الأحمر، والتي لخصها في بار: "غالبًا في آخر دقيقة … الأهلي هيكسب دي الحقيقة" .
زاد الحماس باستخدام صوت جمهور جماعي ككورس يرد على الفنانين، كما اعتمد لحن صلاح بجاتو الذي وزعه إسماعيل بشكل رئيسي على الإيقاع المتصاعد لطبول الجماهير الضخمة في المدرجات والتصفيق الجماعي وصوت كورس للأطفال كجزء أساسي منه، مقدمًا خاتمة مميزة تدفق فيها صوت ليجيسي كآد ليبس ممزوجًا مع اللحن.
أما الكليب فقدم الفئات المختلفة المشجعة للنادي الأهلي بداية من طلبة المدارس إلى أفراد من الشارع وحتى رواد المقاهي دون أن يخلو من الحس الكوميدي بظهور شبيهين للاعبين عالميين كمشجعي أندية اوروبية بالمقاهي، لكن لا مكان لهم حين يلعب الاهلي، ووتميز الكليب بظهور أبرز لاعبي الفريق، منهم إمام عاشور و أشرف بن شرقي ومحمد مجدي قفشة.
يذكر ان ليجيسي أصدر مؤخرًا تراك "لو ناسياني"، كما تعاون مع مروان موسى في البوم "الرجل الذي فقد قلبه" بتراك "كلميني بليل"، كما شارك دنيا وائل بأغنية لإعلان تجاري لصالح البنك الأهلي المصري بعنوان "الجيل ده ميتخافش عليه". تعاون على الجانب الآخر محمود الليثي مع عمر كمال في أغنية "اندال وعارفينهم"، بالإضافة إلى أغنية "زمن الزمن" و "البابا".